البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«إتش سي»: 49.6 مليار جنيه إيرادات متوقعة لـ «بالم هيلز» حتى 2031

مريم السعدني محلل
مريم السعدني محلل القطاع العقاري بشركة اتش سى

توقعت اتش سى لتداول الأوراق المالية، تحسن أداء القطاع العقاري في المستقبل عن المستويات الحالية بدعم من مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل البالغ قدرها 50 مليار جنيه، بنسبة فائدة متناقصة تبلغ 8%. 

يأتى ذلك بالإضافة إلى أنه يمكن الآن تمويل الوحدات غير المسجلة في مكاتب الشهر العقاري بشرط أن يتمكن المستفيد من تقديم ضمانات بديلة لمقرض التمويل العقاري، وفقًا لأحدث التعديلات على المبادرة.

وقالت مريم السعدني محلل القطاع العقاري بشركة اتش سى -فى بيان صحفى -، إن بالم هيلز للتنمية يمكن أن تستفيد من التعديلات على المبادرة في ضوء مخزونها الكبير من الوحدات المنتهية الجاهزة للبيع. 

وأضافت أن شركة بالم هيلز للتنمية حققت أرقام مبيعات جيدة، مدعومة بتوسع مشروعاتها، وفي السنة المالية 2020، تجاوزت بشكل طفيف مستهدف مبيعاتها المعدل المقدر بـ 12.0 مليار جنيه.

وأعطت السنة المالية 2021 دفعة قوية محققة مبيعات جيدة في النصف الأول من العام، حيث تتوقع الشركة حاليًا زيادة مبيعاتها بنسبة 17% تقريبا على أساس سنوي في العام المالي 2021 لتصل إلى 15 مليار جنيه مصري. 

واكتسبت وتيرة البناء أيضًا زخمًا حيث من المتوقع أن تبلغ النفقات الرأسمالية 2.5 مليار جنيه في عام 2021، بارتفاع 67% تقريبا على أساس سنوي حيث تخطط الشركة تسليم 1450 وحدة وتوجيه أي فائض إلى مخزونها من الوحدات الجاهزة للبيع البالغ قيمته حوالي 3.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثاني من 2021.  

وأضافت مريم السعدني، "نتوقع أن تحصل الشركة 54.5 مليار جنيه على مدار الفترة من الربع الثالث من 2021 حتى 2030 في مقابل نفقات رأسمالية تبلغ 27.7 مليار جنيه، مما سينعكس إيجابًيا على ميزانية بالم هيلز.

وذكرت، "نتوقع أن تحقق الشركة ايرادات قدرها 49.6 مليار جنيه من القطاع العقاري على مدار الفترة من الربع الثالث من 2021 إلى 2031 تشمل 15.9 مليار جنيه من دفعات حجز العملاء الحالية، حيث أننا نحتسب فقط المراحل التي تم إطلاقها من مشروع بادية ضمن توقعاتنا، مع العلم انه تم بيع 5% فقط تقريبا من المشروع".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك