البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«المصدرين المصريين» و«البنك التجاري الدولي» يوقعان اتفاقية لدعم الصادرات لأفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، والبنك التجاري الدولي - مصر CIB مذكرة تفاهم لدعم نمو الصادرات المصرية في دول أفريقيا "جنوب الصحراء" مع التركيز على دول شرق أفريقيا كمرحلة أولية.

وأوضحت جمعية المصدرون المصريون في بيان، اليوم الثلاثاء، 26 أكتوبر، أنه وفقا لمذكرة التفاهم سيتم التعاون والتنسيق بين الطرفين للعمل على إنجاح الاستراتيجية الخاصة بتنمية الصادرات الى الدول الأفريقية من خلال 5 مجالات للتعاون، تتضمن تنشيط وتنمية صادرات الشركات المصرية أعضاء اكسبولينك إلى أسواق شرق أفريقيا بالتعاون مع شركاء البنك وشبكة المراسلين في أفريقيا.

وتتضمن مجالات التعاون، تبادل وإتاحة المعلومات عن المصدرين والمشترين المحتملين وكذلك المعلومات الخاصة بالفرص التصديرية، والتعاون في أعداد البعثات التجارية أو تسهيل التواصل بين المصدرين المصريين والمشترين من أفريقيا.

وتتيح مذكرة التفاهم، دراسة امكانية تقديم التسهيلات الائتمانية الخاصة بمرحلة ما قبل التصدير إلى الشركات الاعضاء الراغبين من "أكسبولينك" ذوى الجدارة الائتمانية والذين تتوافر فيهم الشروط الخاصة بمنح الائتمان طبقا للسياسات الداخلية للبنك فى هذا الشأن وذلك لتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم التعاقدية في الأسواق الأفريقية بجانب توجيه العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات التصدير الى شرق أفريقيا.

ولفتت إلى أنه نتيجة لمذكرة التفاهم، سيتم تنظيم رحلات ترويجية للمنتجات المصرية في عدد من الأسواق الأفريقية بالشراكة مع البنك التجاري الدولي - مصر وبنك ماي فير CIB، وذلك خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك