موقع المصدر

ads
عقارات
لتزايد المنافسة بين الشركات

شركات الإدارة.. سلاح المطورين العقاريين لجذب عملاء المشروعات التجارية والإدارية

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 - 04:16 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
أثار إعلان العديد من شركات التطوير العقارى، عن تعاقدات مختلفة مع شركات إدارة المشروعات بعد تشغيلها حفيظة الخبراء، خاصة أن شركات الإدارة تتعاقد على إدارة المشروعات بعد الانتهاء منها وليس أثناء التنفيذ والتسويق للمشروع.

وقال خبراء، إن التنافس بين الشركات فى الوقت الحالى، لجذب العملاء، من خلال التصميمات المعمارية المختلفة وعروض السداد طويلة الأجل والتعاقد مع شركات إدارة المشروعات التجارية قبل الانتهاء من المشروع لتحفيز عمليات شراء الوحدات.

فى البداية قال المهندس احمد سليم الرئيس التنفيذى لشركة نيو جينريشن للتطوير العقارى، إن زيادة دور شركات إدارة المشروعات فى السوق المصرى يعتبر أمر ايجابى، فى ظل زيادة المشروعات التجارية والإدارية التى يتم تنفيذها فى الوقت الحالى.

وأشار، إلى أن تلك النوعية من الشركات، ستشهد زيادة مستمرة خلال الفترة المقبلة، مدفوعة بحجم المشروعات القائمة فى الوقت الحالى، كونها تعد تطور جيد للسوق يساعد المطور على تعظيم الاستفادة من المشروعات، بالإضافة إلى إدارة المشروعات بشكل جيد يساعد على الحفاظ على الموارد سواء كان مشروع تجارى أو إدارى أو متعدد الاستخدامات.

وأوضح، أن انخفاض خبرات بعض شركات التطوير العقارى فى إدارة المشروعات، يفتح الباب بتلك النوعية من الشركات، لضمان نجاح المشروع.

وقال شريف نعمان نائب رئيس مجلس إدارة شركة إنما لإدارة المنشآت، إن زيادة دور شركات الإدارة يواكب زيادة عدد المشروعات التجارية والإدارية التى يتم تنفيذها فى الوقت الحالي؛ وخاصة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أن تلك الشركات تقوم بإدارة المشروعات التجارية شكل احترافى يساهم فى تحقيق الهدف المنشود من المشروع، من خلال التشغيل الجيد للمشروع والحفاظ على تعاملات الشركة المالكة مع ملاك ومستأجرى المشروع، مشيراً إلى أن شركات الإدارة تسعى فى الوقت الراهن لمواكب التغيرات التى تحدث فى السوق العقارى المصرى، من خلال اللجوء إلى تنفيذ الأفكار الجديدة.

ولفت إلى أن شركات الإدارة تقوم بتعظيم الفرص الاستثمارية للمشروعات، من خلال عمل قيمة مضافة لها، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بإدارة عدد كبير من المولات متعددة الاستخدامات والتجارية، واستطاعت خلال الفترة الأخيرة التوسع فى حجم المشروعات التى تقوم بالإدارة.

واعتبر أن وجود شركة متخصصة فى الإدارة فى أى مشروع يحافظ على الأصول، ويتيح للشركة المالكة الاستفادة من خبرات شركة الإدارة؛ خاصة أن إدارة المطور للمشروعات التى يملكها تواجه مشكلة عدم تواجد الخبرات الكافية لنجاح المشروع بالشكل الذى يحققه وجود شركة إدارة متخصصة.


طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟