موقع المصدر

ads
ads
تأمين

«المصري للتأمين» يستعرض إتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021

الأحد 17 أكتوبر 2021 - 06:13 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
عمرو مصطفى
قال الاتحاد المصرى للتأمين، إنه لا يزال هناك تأثير خطير لـ "كوفيد 19" على صناعة التأمين على الحياة، حيث أثر فقدان الوظائف، والتمسك بالقنوات التقليدية البائدة، وعدم الاستجابة الفورية بشكل كبير على دورة حياة العميل بأكملها بدءاً من الاستحواذ إلى الاحتفاظ بالعميل.

وأضاف الاتحاد فى نشرته الأسبوعية، أن عمليات الإغلاق المطولة ومعايير التباعد الاجتماعي أثرت على خدمة العملاء، وذلك في الوقت الذى نما فيه الاهتمام بوثائق التأمين على الحياة بشكل ملحوظ خلال نفس الفترة.

وذكر أن الاتجاه الرئيسي هذا العام يدور حول الحاجة المتزايدة إلى الكفاءة التشغيلية والسعي إلى تقليل الخسائر والمصروفات وزيادة ربحية الاكتتاب، موضحا أنه بشكل إيجابى اتجهت شركات التأمين على الحياة نحو تبنى التحول الرقمي بحماس، وفي إطار سعيها إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية عملت تلك الشركات على تنويع قنوات تسويق منتجاتها ، واهتمت بتجديد نفسها للمشاركة بشكل مبتكر مع العملاء لتقليل ثغرات الوثيقة وتحسين مستوى الاحتفاظ بالعملاء.

واستعرض الاتحاد، أهم التحديات التي تواجه صناعة تأمينات الحياة والتغيرات التي طرأت على سوق التأمين والاستراتيجيات التي تبنتها شركات التأمين على الحياة للتواؤم مع تلك التغيرات في المستقبل والتي نستخلصها من تقرير "أهم الاتجاهات في تأمينات الحياة لعام 2021" الصادر عن شركة Capgemini "وهي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات والخدمات التقنية والتحول الرقمي".

وأوضح التقرير، أن أهم اتجاهات صناعة التأمين على الحياة 2021، تشمل مشاركة العميل هي محور اهتمام الشركة ، وطرق جديدة للمبيعات والتفاعل مع العملاء،و إمداد العملاء بخدمات  ذاتيىة، ومنتجات بسيطة ومبتكرة ومميزة لـتحقيق تجربة أفضل للعملاء، وكذلك شركات التأمين على الحياة تتبنى الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى اتجاه شركات التأمين على الحياة نحو الاستفادة بشكل متزايد من مصادر البيانات البديلة عند اتخاذ قرارات الاكتتاب.

ويرى الاتحاد، أن "كوفيد 19" كان ولا يزال حافزًا يدفع شركات التأمين على الحياة لتعزيز قدراتها التكنولوجية لضمان مقاومة الأزمات، وقد تمكنت شركات التأمين على الحياة التي بدأت بالفعل رحلتها نحو التحول الرقمي الاستجابة بسرعة للديناميكيات المتغيرة والاستفادة من الفرص المتاحة، سيقدر عملاء تلك الشركات دورها كشركاء مهتمين أطلقوا منتجات الحماية بسرعة وتواصلوا بسلاسة مع العملاء عبر القنوات الرقمية أثناء الأزمات.

وأشار إلى أن رواد الصناعة في المستقبل سيكون هم شركات التأمين على الحياة التي تتمحور حول العملاء، والتي تبنت عمليات ذكية، واكتسبت مرونة في السوق، كما ستكون العقلية الأكثر نجاحًا هي تلك التي تنتقل من التركيز على المنتج إلى التركيز على تحسين تجربة العملاء، وهو نهج يستفيد من البيانات كأصل مهم من أصول الشركة. 

ويتبني الاتحاد المصري للتأمين الحلول الرقمية والاتجاهات الحديثة في سوق التأمين ويعتبر التحول الرقمي من المحاور الأساسية لاستراتيجية الاتحاد المصري للتأمين والتي يعمل مع العديد من الجهات لتحقيقها أهمها الهيئة العامة للرقابة المالية.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads