البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تستهدف تحويل 400 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى فى 3 سنوات

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن حجم استهلاك الغاز الطبيعى تضاعف إلى أكثر من 20 ضعفاً، حيث وصل إلى 47 مليون طن خلال العام المالى الماضى، استحوذ منها قطاع الكهرباء على كميات بنسبة 60%، وقطاع الصناعة 12%.

وأوضح الملا فى كلمته أمام الندوة الموسعة لجمعية البترول المصرية تحت عنوان "قطاع البترول كمحرك رئيسى للنمو الاقتصادى"، أن كميات استهلاك غاز المنازل بلغت نحو 6% خلال العام، وأنه مستهدف أن تصل إلى 7% خلال العام المالى القادم نتيجة تكثيف مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

ولفت وزير البترول، إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط بلغ 12.3 مليون وحدة سكنية على مدار 41 عاماً منها 50% خلال الـ 7 سنوات الأخيرة .

وأشار إلى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات لما يحققه من مردود اقتصادى وبيئى واجتماعى، موضحا أن إجمالى عدد السيارات المحولة للغاز الطبيعى بلغ 369 ألف سيارة ‏تشمل 165 ألف سيارة خلال عام 2020-2021 وبلغ إجمالى عدد محطات تموين السيارات 369 محطة.

ولفت الملا، إلى أنه من المستهدف إضافة 400 ألف سيارة تشمل تحويل 150 ألف سيارة بالإضافة إلى إحلال 250 ألف سيارة من خلال المبادرة على مدار 3 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك