البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلى يدير 38 صفقة تمويلية بقيمة 164 مليار جنيه خلال 9 أشهر

 البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

قال البنك الأهلي المصري، إنه قام بإدارة 38 صفقة تمويلية خلال الـ 9 أشهر الماضية من عام 2021، وذلك بقيمة إجمالية تخطت 164 مليار جنيه.

وأشار هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري، بالإضافة إلي دفع عجلة التنمية وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة. 

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلي قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح بتوفير التمويلات اللازمة في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل النقل، البنية التحتية، التعليم، البتروكيماويات والتطوير العقاري والتي تنعكس نتائجها الإيجابية علي الاقتصاد الوطني وعلى خدمة المواطن بشكل خاص.

وأضاف شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وادارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وذكر أحمد السرسي رئيس قطاع تمويل القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، أن فريق العمل المختص بالبنك استطاع بحرفية إبرام 38 صفقة في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة تتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل قطاع وتلبي احتياجات العملاء استنادا إلى الدراسات التي يقوم بها المتخصصون لتلك الاحتياجات.

وأظهرت نتائج التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة خلال الـ 9 أشهر الماضية من عام 2021، حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

كما أوضحت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري على المركز الثالث كمرتب رئيسي والمركز الرابع كوكيل للتمويل والمركز الخامس كمسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك بعد العديد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك