البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يرتب 27 قرض مشترك بقيمة 4.12 مليار جنيه خلال 9 أشهر

بنك مصر
بنك مصر

كشف بنك مصر، عن إتمام ترتيب 27 صفقة تمويلية مشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 ، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.12 مليار دولار.

وأوضح البنك ، أن اجمالى العمليات تحت الدراسة بنهاية يوليو 2021 بلغ ما يقرب من 39 عملية تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصـــــل إلى 124 مليار جنيه تقريباً، وتبلغ حصة البنك في تلك العمليات 42 مليار جنيه تقريباً.

ويأتى ذلك في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري، السياحة، النقل البرى والمواصلات، البترول والغاز، الأسمدة، البتروكيماويات، الكهرباء، التعليم،  السيارات، المقاولات".

وحصل بنك مصر على المركز الأول في السوق المصرفي المصري في ترتيب القروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 وفقاً لمؤسسة بلومبرج العالمية والمتخصصة في مجال المال والبنوك.

وأعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة حتى نهاية الربع الثالث من عام 2021 حصول بنك مصر على المركز الرابع كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة الى المركز السادس كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى القارة الأفريقية وذلك ضمن بنوك دولية أخرى بالقائمة.

ويأتي احتلال بنك مصر للمركز الأول على البنوك المصرية كمرتب رئيسي للقروض المشتركة تتويجاً لدور بنك مصر الحيوي لتمويل الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثل: النقل البري والبحري والجوي، قطاعات البترول والغاز، الكيماويات والبتروكيماويات، الاتصالات، الحديد، الاسمنت، الاغذية، الأنشطة العقارية، السياحة، والمطارات مما يؤكد على دور بنك مصر في دعم الاقتصاد المصري باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك