موقع المصدر

ads
عقارات
تعرف بنظام الـ Open Offices

شركات العقارات تتوجه لترويج «المكاتب الإدارية المشتركة»

السبت 02 أكتوبر 2021 - 05:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
محمود خضر
شريف: تضمن تعظيم العائد على الاستثمار وارتفاع الطلب فى العاصمة الإدارية
سمير: اتجاه الشركات للأفكار الجديدة يساعد فى التغلب على شدة المنافسة

اتجهت شركات التطوير العقارى خلال الفترة الأخيرة لطرح المشروعات العقارية المختلفة بأشكال جديدة، تساعد فى جذب العملاء، والتغلب على المنافسة الشديدة فى السوق العقارى، مثل طرح المشروعات الإدارية بنظام open offices أو المكاتب المفتوحة المشتركة.

وأكد مطورون أن طرح المشروعات الإدارية بنظام المكاتب المفتوحة، يساعد الشركات على تعظيم الاستفادة من المساحات الكاملة فى المبنى، والتسهيل على العملاء من خلال اختيار مساحات تناسب حجم الموظفين لديهم، بالإضافة إلى أنها تمثل فارقاً كبيراً فى السعر وستكون مساحات مشتركة صغيرة الحجم.

وقال أحمد شريف رئيس القطاع التجارى بشركة أى سى جروب للتطوير العقارى، إن المكاتب المفتوحة تتميز بقدرة العملاء على اختيار المساحات الخاصة بهم بشكل متغير، والذى يختلف باختلاف عدد الموظفين سواء بالزيادة أو بالنقصان.

وأشار، إلى أن المشروعات الإدارية تغيرت عقب أزمة فيروس كورونا، مما تطلب تغيير فى التصميمات الخاصة بالمشروعات لتواكب حركة التغيرات التى طرأت على المكاتب الإدارية، خاصة وأن المكاتب المفتوحة تساهم فى توفير نفقات المكاتب الإدارية من خلال التعاقد على المساحات أو عدد المكاتب المطلوبة وفق حجم الموظفين.

وشدد أنها تساعد على تعظيم عوائد الوحدات لصالح الملاك، من خلال تشغيل المساحات المطلوبة وفق الحاجة ولمدد معينة مما يضمن لملاك الوحدات عوائد متجددة بشكل مستمر، بناء على حجم العرض والطلب فى المساحات الإدارية.

ويرى احمد سمير الدسوقى رئيس مجلس إدارة شركة نايس هوم، أن الطلب على الوحدات الإدارية سيرتفع بعد تشغيل المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة مما جعل الشركات تلجأ إلى حلول جديدة وأفكار مبتكرة لتعظيم الاستفادة من المشروعات الإدارية.

وأكد أن المنافسة بين الشركات ستتحول خلال الفترة المقبلة، لم تعد فى عروض السداد، سواء فى المقدمات أو فى مدد السداد الطويلة؛ خاصة بعد صدور قرار تنفيذ « 30% إنشاءات» قبل طرح المشروع، موضحاً أن الشركات ستلجأ إلى تسويق المشروعات بناء على نسب التنفيذ أو مميزات ما بعد البيع.

واعتبر أن المشروعات التجارية والإدارية، تعتبر أكبر المشروعات فى عوائد الاستثمار، والاتجاه إلى المكاتب المفتوحة سيجعل العملاء يتجهون إلى المشروعات الدائمة الزيادة فى عائد الاستثمار، كالمشروعات الإدارية التى تعتبر الحصان الرابح فى العاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟