البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إنطلاق قمة «تكنى 2021» للتكنولوجيا وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

انطلقت أعمال النسخة السابعة من قمة "تكنى" للتكنولوجيا وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية، اليوم السبت 2 أكتوبر، برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتشارك في القمة هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، و"البريد المصري"، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، وشعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ووكالة التعاون الألمانية للتنمية الدولية "GIZ"، و"فوري"، وصندوق "سند" للاستثمار، إيجيبت فنتشورز.

وتعقد القمة التى تستمر لمدة ثلاثة أيام بحضور نخبة من المسؤولين والمتخصصين من بينهم سفير السويد بالقاهرة هوكان ايمسجورد، ونائب سفير جمهورية ألمانيا بالقاهرة.

وقال طارق القاضي مؤسس قمة "تكنى"، إن النسخة السابعة من القمة تستهدف تعزيز وتنمية ريادة الأعمال التكنولوجية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والأورومتوسطية من خلال عرض تكنولوجيا مختلفة وسبل تطبيقها في كل صناعة من الصناعات، ويأتي احتضان مصر لهذه القمة للعام السابع على التوالي تأكيدًا لدورها المحوري وبناء على النجاحات التي حققها رواد الأعمال المصريون، وما تشهده ريادة الأعمال في مصر من تقدم بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي لما لذلك من دور في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل.

وأضاف دورة هذا العام تعقد في ظل الالتزام بالظروف والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ويشارك بها نحو 16 ألفا من خلال الحضور الفعلي وعبر الأنترنت، وسيقدم من خلالها 300 متحدث – يمثلون الخبراء ورواد الأعمال وممثلو العلامات التجارية العالمية – خبراتهم في مجال التكنولوجيا، من شركات "مايكروسوفت" و"فوري" و"روش" و"500 ستارتب" و"نتفليكس" وغيرها، بالإضافة إلى أكثر من 200 مستثمر، بالإضافة إلى المعرض الذي تشارك فيه 800 شركة ناشئة ستعرض أحدث منتجاتها في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وتطبيقاتها، من 70 دولة يمثلون اللاعبين الرئيسيين في صناعة التكنولوجيا".

وكشف محمد الدلال المدير التنفيذي للقمة، أن قمة "تكنى" 2021 ستناقش عدة محاور هي: الابتكار والتكنولوجيا وفرص الاستثمار في قطاعات الصحة والتعليم والبيئة والذكاء الاصطناعي والدعاية والإعلان والتنمية العقارية، بالإضافة إلى محور جديد يضاف لأول مرة وهو تكنولوجيا صناعة السينما.

وذكر أن القمة تقدم 30 ورشة عمل في شتى مجالات التكنولوجيا يقدمها متخصصون وخبراء محترفون في هذه المجالات، بالإضافة إلى منصة "سؤال وجواب" التي يقدم من خلالها 15 جلسة تستضيف خبراء يجيبون على أسئلة الحضور من الشباب، إضافة إلى 180عارضًا سيعرضون أحدث منتجاتهم وشركاتهم، وتقديم فرصة للتشبيك وعمل شراكات من خلال جلسات التعارف.

وينظم على هامش القمة، حلقة نقاشية خاصة بالاستثمار والفرص المتاحة يشارك فيها مجموعة من المستثمرين، تتناول مستقبل الاستثمار في الشرق الأوسط، وتتضمن مسابقتين مقدمتين من "ميد إنجلز" و"أليكس انجلز".

وفيما يخص المسابقات، تنظم تكنى 2021 خمس مسابقات متنوعة تستهدف رواد الأعمال الشباب، أولها في مجال التكنولوجيا الصحية بدعم وجوائز مقدمة من سفارة السويد بالقاهرة، ومسابقة "ستارت أب ويلد كب" وجائزتها مليون دولار، ومسابقة مقدمة من مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسابقة مع شعبة صناعة تكنولوجيا المعلومات "websummit"، والخامسة مع نايل برينورز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك