البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يشهد إحتفالية يوم القضاء المصري

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 2 أكتوبر، إحتفالية يوم القضاء المصري، في مركز المناورة للمؤتمرات الدولي بالتجمع الخامس.

وحضر الاحتفالية رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير العدل المستشار عمر مروان وكبار رجال الدولة، ورؤساء الهيئات والجهات القضائية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا أعدته إدارة الشئون المعنوية عن تاريخ القضاء المصري، ومنظومة التقاضي في مصر، حيث أشار إلى أن تاريخ القضاء المصري يعود إلى المصرين القدماء، حيث اتخذ من المبادئ القانونية دستور عمل ومنهج حياة.

وأظهر الفيلم أنه في العصر الحديث – ومع صدور الدساتير وصياغة القوانين وإنشاء المحاكم – شهد القضاء المصري تطورات متلاحقة؛ أفضت إلى بناء نظامه الحالي فوق أعمدة راسخة، شملت جميع مناحي الدعاوى القضائية في مختلف المنازعات.

واستعرض الفيلم أهمية دور المحكمة الدستورية العليا في الفصل في دستورية القانون وتفسير النصوص التشريعية والفصل في مسائل تنازع الاختصاص بين جهات القضاء والهيئات ذات الاختصاص القضائي والرقابة على دستورية قرارات المنظمات الدولية والمحاكم الاجنبية المطلوب تنفيذ في مواجهة الدولة.

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية فور وصوله إلى مقر احتفالية يوم القضاء المصري بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير العدل المستشار عمر مروان، وكبار رجال الهيئة القضائية.

وتسلم الرئيس، درع القضاء المصري من وزير العدل المستشارعمر مروان نيابة عن المجلس الأعلى للقضاء، كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهداء الواجب من رجال القضاء المصري الذي قضوا في العمليات الإرهابية .

وأكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير العمل القضائي والإداري.

وأوضح المستشار عمر مروان، أن وزارة العدل قامت خلال أقل من عامين بإنجاز غير مسبوق من المشروعات التنموية لتطوير المنظومة القضائية، مشيدا بجهود الرئيس السيسي في دعم المنظومة القضائية في مصر.

وأضاف أن التاريخ سيذكر - للرئيس السيسي - قيادتكم الواعية للوطن في ظرف تاريخي دقيق يموج بالتهديات والتقلبات التي آثرتم أمامها إلا أن ترسخوا مؤسسات الدولة وتعظموا من قوتها لمواجهة التحديات العاتية والعمليات الإرهابية، كما رسمت خارطة الطريق لتنمية مصر، موجها الشكر والامتنان على تشريفه هذا الاحتفال بيوم القضاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك