البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

إرتفاع إنتاج «العامة للبترول» إلى 74 ألف برميل مكافئ يوميًا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، استمرار تقديم الدعم الكامل للشركة العامة للبترول للتوسع لضمان استدامة زيادة معدلات الإنتاج، باعتبارها الشركة المملوكة للدولة التي استطاعت تحقيق أرقام قياسية وغير مسبوقة في معدلات الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، حيث يبلغ إنتاجها الحالي 74 ألف برميل مكافئ يوميا، ويعد رقما قياسيا جديدا منذ إنشاء الشركة في عام 1957.

ووجه الملا خلال أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2020-2021، الشكر للعاملين بالشركة على ما تحقق من نتائج أعمال وأداء متميز خلال العام، وطالب بالاستمرار في عمليات التطوير والتحديث في أنشطة الحفر والاستكشاف، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الأربعاء.

واستعرض المهندس نبيل عبدالصادق رئيس الشركة العامة للبترول، أهم النتائج التي تحققت، حيث أوضح أنه تم تحقيق 7 اكتشافات بترولية جديدة بمناطق امتيازها، وبلغ إجمالي المعدلات الاختبارية حوالي 5300 برميل يوميا زيت مكافئ، وأوضح أنه تم الانتهاء من حفر 78 بئرا جديدة بمختلف مناطق الامتياز.

وأشار إلى أهم المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها، منها الانتهاء من إنشاء تسهيلات إنتاج مبكرة لوضع حقلي جنوب شرق الحمد وHH-33/2 على الإنتاج بمعدلات أولية بلغت نحو 4700 برميل يوميا.

كما تم الانتهاء من تشغيل خط الغاز لاستغلال الغازات المنتجة من حقل بحار شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية، بالإضافة للانتهاء من تطوير منظومة مكافحة الحريق بميناء رأس سدر.

وأضاف أنه جار الانتهاء من إنشاء خط شحن الزيت من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء بالصحراء الغربية بالإضافة إلى تطوير التسهيلات البترولية بمحطة تجميع سنان، والانتهاء من التغذية الكهربائية للأرصفة البحرية بحقلي عامر 4و6 وتطوير محطة الحمد لتصبح محطة معالجة متكاملة وإنشاء خطوط بحرية لربط مجموعة من الأرصفة البحرية لتسهيل عمليات التشغيل وتقييم الآبار، كما أوضح أن التزام الشركة بتطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق أدت لتحقيق وفر قدره 65.5 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك