البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

شركات التأمين تسدد 22.4 مليار جنيه تعويضات للعملاء خلال 2020-2021

 الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن وصول إجمالي التعويضات المسددة من قبل شركات التأمين إلى نحو 22.4 مليار جنيه في 30-6-2021 ، مقابل 18.9 مليار جنيه في عام 2020.

وأشار عمران، إلى ارتفاع إجمالي اقساط التأمين لتصل إلى 40.1 مليار جنيه في نهاية العام المالي 2020، كما حققت شركات التأمين في 30-6-2021 إجمالي أقساط بلغ 45.9 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 14.5%.

ونوه إلى إصدار الهيئة لعدد 42 موافقة ترخيص إصدار إلكتروني لوثائق مثل الحوادث الشخصية والتأمين متناهى الصغر، ووثائق تأمين السفر للشركات-قبل بدء عمل مجمعة تأمين السفر بنهاية مايو 2021 كما حثت الرقابة المالية صناعة التأمين على تبنى طرق مستحدثة للوصول للعملاء رقميا، حيث تمت الموافقة لثماني شركات تأمين على استخدام تطبيقات على الهاتف المحمول تُمكنها من التسويق والتوزيع والإصدار الإلكتروني لوثائق تأمين الشركة النمطية.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى موافقة الهيئة على ما يقرب من 500 عقد منهم 352 عقدا في عام 2020 فقط لتنظيم العلاقة بين شركات التامين ووسطاء التأمين وشركات التحصيل الإلكتروني لاستكمال منظومة الإصدار الإلكتروني وإتاحة التحصيل الإلكتروني للأقساط.

وجاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين وإعادة التأمين "شرم راندي فو" في دورته الثالثة لهذا العام تحت شعار "اتجاهات التأمين وإعادة التأمين الجديدة: فرص ما بعدCovid-19"، والمؤتمر السابع والعشرين للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين بمشاركة عدد من وزراء الدولة المصرية ومسؤولي صناعة التأمين بالسوق الوطنية، وحضور أكثر من 800 ممثل عن شركات التأمين واعادة التأمين الأعضاء بالاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التامين وشركات الوساطة العالمية والسادة وخبراء التأمين الدوليين من أكثر من 40 دولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك