البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

ضمن مشروع حدائق الفسطاط

جهاز«تعمير القاهرة»: تطوير ساحة عمرو بن العاص.. نهاية أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المهندس إبراهيم أبو عريضة مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن الجهاز يقوم حالياً بتنفيذ مشروع تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص ضمن المرحلة الأولى من مشروع حدائق الفسطاط على مساحة 500 فدان.

وأشار، إلى أن الجهاز سينتهى من تنفيذ ساحة مسجد عمرو خلال شهر ونصف، على مساحة 20 ألف متر مربع، وتتضمن تنفيذ نافورتين ونصب تذكارى ومناطق خضراء، على أن يتم استكمال المناطق المستهدفة تباعاً من أجل الانتهاء من المشروع فى المواعيد المقررة.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن تطوير مناطق الحدائق التراثية، ومنطقة للمغامرات، والمنطقة الثقافية، والمنطقة التاريخية، ومنطقة حديقة الزهور المصرية، والمركز الترفيهى لحديقة الفسطاط، إلى جانب منطقة الأسواق، ومنطقة القصبة، والمنطقة الفندقية، فضلاً عن مسرح «طومان باى»، وساحة البحيرة، ومسرح الوادى.

وقال مساعد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن الجهاز يستكمل حالياً أعمال تنفيذ مشروع المرحلة الثالثة من محور جيهان السادات، على أن يتم الانتهاء منها خلال 6 أشهر.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المشروع على 3 مراحل بطول 8 كيلومترات، تم التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى من المشروع ويجرى حالياً الانتهاء من تشطيبات المرحلة الثانية، وأعمال تنفيذ المرحلة الثالثة، موضحاً انه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 20% من المرحلة الثالثة حتى الآن.

وشدد أن الجهاز يستهدف الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة خلال 6 أشهر من الآن، والتى واجهت عدة تحديات على رأسها عمليات نقل المرافق الخاصة بالمنطقة من خطوط مياه وصرف صحى، موضحاً أن المشروع يهدف إلى ربط منطقة وسط القاهرة بالمحاور الرئيسية الطولية كصلاح سالم والأوتوستراد وامتداد محور المشير طنطاوى والطريق الدائرى والقاهرة الجديدة، وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى المساهمة فى تقليل الكثافات المرورية على الطرق القائمة بمناطق مصر الجديدة وغرب مدينة نصر وكوبرى 6 أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك