البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصري للتأمين يكشف أهمية المؤتمرات لصناعة التأمين

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين، إن مصر تعد من أقدم الدول التى إهتمت بصناعة التأمين حيث بدأ التأمين في مصر في النصف الثاني من القرن الـ 19، حيث تعد مصر أول دولة عربية تصدر قانون ينظم اعمال التأمين، ومنذ ذلك الوقت أصبحت صناعة التأمين أحد الأنشطة الإقتصادية الهامة فى جمهورية مصر العربية.

وأضاف الاتحاد -فى بيان-، أنه منذ نشأته كأحد كيانات الصناعة الهامة، إهتم بالقيام بالتعاون مع الاتحادات والهيئات الدولية والإقليمة وذلك عن طريق تنظيم المؤتمرات المشتركة مع هذه الكيانات. 

وعلى الرغم من قيام الاتحاد بالمشاركة فى تنظيم العديد من المؤتمرات مع الكيانات التأمينية الرئيسية فى المنطقة مثل الاتحاد العام العربى للتأمين والاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين ومنظمة التأمين الأفريقية وغيرهم من الكيانات التأمينية العريقة، إلا أن الرغبة فى أن يقوم الاتحاد بتنظيم مؤتمر تأمين مصرى تحت مظلته كانت ترواد قيادات الاتحاد منذ عام 2017.

وذكر أنه فى عام 2018 نجح الاتحاد فى تنظيم أول ملتقى مصرى عالمى للتأمين وإعادة التأمين بمدينة شرم الشيخ تحت مسمى شرم الشيخ رانديفو.

وجاءت فكرة إقامة المؤتمر لتحقق العديد من الأهداف الخاصة بالاتحاد وبالدولة المصرية ككل، أصبحت سياحة المؤتمرات جزء من الدعائم الاقتصادية للدولة.

وإستطاع الملتقى فى عامه الأول جذب أكثر من 600 مشارك من أكثر من 20 دولة على مستوى العالم وبحضور أكثر من 20 متحدث فى الجلسات العلمية للملتقى.

وفى عام 2019 نجح الملتقى فى نسخته الثانية جذب أكثر من 850 مشارك من أكثر من 33 دولة على مستوى العالم وبحضور أكثر من 25 متحدث فى الجلسات العلمية للملتقى.

وفى غضون عدة أيام ستقام النسخة الثالثة من الملتقى فى ظل إقبال عالمي وإقليمي غير مسبوق، حيث يبلغ عدد المشاركين 900 مشارك من مختلف دول العالم..

ويناقش الملتقى 5 محاور رئيسية ، دور الاستجابة الرقابية والتنظيمية فى تعزيز أداء صناعة التأمين، وإستراتيجيات الإستدامة والشمول المالى: منظور صناعة التأمين، ودور التقنيات التأمينية وآليات التحول الرقمى فى صياغة مستقبل صناعة التأمين، والتميز فى تطوير نماذج الأعمال: التحديات والحلول، وقدرة صناعة التأمين على مواكبة المتغيرات الحديثة -  ما بعد كوفيد 19.

وقال الاتحاد المصري للتأمين، إن صناعة التأمين تعد أحد الصناعات التى تعتمد على العنصر البشرى بشكل مكثف People's industry ومن ثم يعد العنصر البشرى أحد مكونات المزيج التسويقى وصناعة الخدمات.

وأضاف أنه لذلك تسعى أى مؤسسة أو شركة إلى تنمية الموارد البشرية بداخلها من خلال محاولة صقل المهارات الخاصة بموظفيها وتنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم، ويهدف تدريب الموظفين وتطويرهم إلى تحسين أدائهم وإنتاجيتهم. 
 
وأوضح أن المُؤْتَمَر هو تجمع ثقافي تحت عنوان أو موضوع محدد يُدعى إليه المتخصصون في مجال ما ويُقدّمون أبحاثاً  وأوراقَ عمل تعالج قضية ما من قضايا المؤتمر، وعادة ما يتم تنظيم المؤتمر من قبل مؤسسة تعليمية كالجامعات أو مراكز البحوث أو من قبل هيئة أوجهة معنية بأحد الأنشطة الرئيسية فى الدولة، وعادة ما يَمتد المؤتمر لعدة أيام يَتمم خلالها مناقشة الأبحاث وأوراق العمل، ثم تختتم فعالية المؤتمر بقراءة التوصيات الختامية  وهي النتائج التي يَتوصّل إليها السادة المتحدثين ، وعادة ما تكون تلك التوصيات عبارة عن عناصر محددة تعدٌّ خلاصة لأبحاث المؤتمر وأوراق العمل التي قدمت فيه.

وكان لصناعة التأمين تاريخاً حافلاً فى تنظيم المؤتمرات على المستوى المحلى والعالمى وذلك نظراً لأن صناعة التأمين من أقدم الصناعات التى عرفها العالم.

وأشار الاتحاد ، إلى أنه على مدار العام يتم تنظيم العديد من مؤتمرات التأمين الدولية على الصعيدين العالمى والإقليمى ومنها على سبيل المثال: مؤتمر الاتحاد الدولى للتأمين البحرى ، ومؤتمر سنغافورة الدولي لإعادة التأمين، ومؤتمر العقبة للتأمين، والمؤتمر العام للإتحاد العام العربى للتأمين، والمؤتمر العام للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين وإعادة التأمين، والمؤتمر العام لمنظمة التأمين الأفريقية.

ونوه إلى أن فوائد حضور مؤتمرات صناعة التأمين عديدة ، حيث تزخر برجال الصناعة ذوي الخبرة في مجال إدارة المخاطر والتأمين من جميع أنحاء العالم الذين يقدمون خلاصة علمهم من خلال ما يلقونه من محاضرات وما يتخللها من مناقشات، مما يدفع المشاركين في المؤتمرات إلى التفكير بشكل أفضل  كما يساعدهم على العودة لممارسة أعمالهم و خدمة عملائهم بشكل أفضل.

وتتضمن أيضا الاستماع إلى أحدث البحوث والاتجاهات، حيث تعد مؤتمرات الصناعة من بين أفضل الأماكن التي تساعد على استمرار الاطلاع الدائم على أحدث اتجاهات التأمين والأبحاث الجديدة والتعرف على أهم التغيرات التى طرأت على القوانين والتشريعات وعلى أحدث المستجدات التى ظهرت فى الصناعة بوجه عام. 

تطوير الحياة المهنية: يعكس حضور المؤتمر جهداً واعياً لتثقيف الحاضرين والتزامهم بتحسين أدائهم ، الأمر الذي  يعزز سيرتهم الذاتية .فتعد مؤتمرات التأمين طريقة رائعة لإظهار مدى التزام المشاركين بالتميز والتعلم المستمر، فإضافة مؤتمرات الصناعة إلى السيرة الذاتية للمشاركين و قيامهم بمشاركة ما تعلموه مع زملائهم ومرؤوسيهم عند عودتهم يساعد الجميع على النمو  والتطور ، كما يساعدهم على إثبات وجودهم داخل مجتمع التأمين من خلال حضور المؤتمرات والمساهمة فيما تتضمنه من محادثات ومناقشات. مما يساعد على التعارف وتوسيع مجال فرص العمل.

كما يمكن أن يساعد طرح الحاضرين للأسئلة والمشاركة في الجلسات على تنمية مهاراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ، بالإضافة إلى الاستفادة من أفكار الآخرين : فحضور مؤتمرات صناعة التأمين، يتيح للمشاركين الالتقاء بالخبراء في كل مجالات الصناعة ، ويساعد تبادل الآراء بين المشاركين وانخراطهم في التحدث مع الخبراء والزملاء والتعلم من تجاربهم على ترسيخ خططهم والاستماع إلى الانتقادات من خبراء على  دراية بالتحديات التي تواجههم.

وتسعى المؤتمرات إلى أن تركز الجلسات على القضايا المطروحة فى الوقت الحالى على الساحة لجذب الحضور وبالتالى يتم التعرف على التطورات الجديدة في هذا المجال من خلال حضور مؤتمرات التأمين.

ويتم عقد الإتفاقيات الخاصة بإعادة التأمين أو التفاوض بشأنها أثناء المؤتمرات حيث يحرص معظم معيدى التأمين ووسطاء التأمين على حضور مثل هذه المؤتمرات لإنجاز المفاوضات التى تتعلق بإعادة التأمين.

ويساعد الابتعاد عن روتين العمل المكتبي اليومي على رؤية التحديات بطرق جديدة، فقد يمكن التوصل إلى الحل الأمثل عندما لا تتوقعه - أثناء النقاش مع الزملاء حول تجاربهم أثناء فعاليات المؤتمر.

وذكر الاتحاد، أنه غالباً ما تحتوي المؤتمرات على قاعات للمعارض تضم الشركات التى تقدم أحدث الحلول التكنولوجية. وبالتالى يمكن للمسؤولين فى الشركات وفى الكيانات الإقتصادية التعرف على أحدث الحلول التكنولوجية لأحد المشاكل المتعلقة بشركتهم أو التعرف على أحدث الآليات المبتكرة والتى تخص تبسيط إجراءات العمل بالشركة، بالإضافة إلى ذلك يمكن من خلال تلك المعارض التعرف على منتج أو خدمة تكون هى الحل المثالي لمشكلة قد تواجهها هذه الشركة او الكيان الإقتصادى في المستقبل .

وتساعد المؤتمرات على  خروج المشاركين بها من منطقة الراحة الخاصة بهم، فعند اختيار الجلسات التي ستحضرها في مؤتمرات صناعة التأمين، يمكن أن يؤدي حضور جلسة حول مجال مختلف من الأعمال أو نوع جديد من التغطيات التأمينية إلى توسيع نطاق معرفة الحاضرين و يرفع من مستوى كفاءتهم في أداء وظائفهم اليومية، ويتعلمون شيئاً جديداً لمساعدة عملائهم الحاليين أو عملاء المستقبل.

وبالطبع، فإن الاستمتاع مع الزملاء في موقع رائع هو دائماً أفضل فائدة لحضور مؤتمرات صناعة التأمين، فعندما يكون موقع المؤتمر مناسباً وقريباً من مناطق الجذب الرئيسية الأخرى، تهتم كبار القيادات العاملة فى مجال الصناعة على كافة المستويات سواء المحلية أو العالمية بإدراج المؤتمر على أجندة الفعاليات السنوية الخاصة بهم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك