البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يشارك فى تأسيس منصة لايتهاوس برأسمال 1.75 مليار جنيه

اشرف القاضي رئيس
اشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد ، إنضمامه لتحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، وجاري الحصول علي موافقة البنك المركزي المصري، ليقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة 500 مليون جنيه.

وقال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد ، إن الاستثمار في المنظومة التعليمية ياتي تنفيذا لسياسة الدولة المصرية وتوجهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمنظومة التعليمية وتعظيم الاستثمارات فيها لتدعيمها فنيا وتقنيا، الامر الذي ينعكس ايجابيا علي مراحل بناء الشخصية والهوية المصرية الحديثة.  

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان 2021 – 2022 والتي تأتي علي راس اولوياتها الاستثمار في المنظومة التعليمية بمراحلها المختلفة من تعليم اساسي وفني لخدمة اهداف ومبادئ التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030 وبالتالي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وأوضح القاضي ، أن منصة "لايتهاوس" تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة "لايتهاوس" التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة ، سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

وذكر أشرف القاضي ، أن الشراكة المؤسسية بين المؤسسات المالية ومؤسسات المجتمع المالي المتخصصة في التعليم والتي نتج عنها منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية تعد احد الآليات لتعظيم العوائد من مخرجات التعلم للمواطن من خلال الارتقاء بالمنظومة التعليمية للدولة المصرية بجميع مراحلها وتخصصاتها.

وأوضح أن المنظومة التعليمية والتعليم الفني يحظي باهتمام كبير من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية، ولهذا تسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وأيضا وزارة التعليم العالى علي وضع الرؤى والآليات والخطط لتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين من خلال ربط العملية التعليمية وفقا لاحدث الممارسات بأحتياجت سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك