البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

اتحاد المصارف العربية ينظم «الملتقى المصرفي الأول للأمن السيبراني»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينظم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، الملتقي المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني بشرم الشيخ ولمدة 3 أيام، خلال الفترة من 7-9 أكتوبر 2021.

ويأتى ذلك برعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ، وبمشاركة اكثر من 250 مشارك من قيادات البنوك العربية وكبرى الشركات الإقليمي والدولية المتخصصة فى مجال الأمن السيبراني.

ويهدف الملتقى إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والاساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية "Hackers" وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، ووضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكنهم من تعطيل خطط القراصنة.

وأضاف اتحاد المصارف العربية -فى بيان-، أن الملتقى سيشكل فرصة للإستفادة من تبادل الخبرات بين المسؤولين والخبراء المتخصصين في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤدي الى رفع كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبته للتطورات المتسارعة على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنه من أبرز المواضيع التي سيناقشها المنتدى: قواعد الامن السيبراني - تعزيز موقف الامن السيبراني فى البنوك، وإدارة مخاطر تزوير البطاقات الائتمانية - الاتجاهات والتقنيات، والتخفيف من تأثيرات الحوادث من خلال هندسة الثقة الصفرية، وجهوزية للاستجابة للحوادث - ماذا تحتاج لتعرف ولتستعد له SOC والتحول الى الاستجابة للذكاء الاستباقي، والكشف عن التهديد الاستخباري - التعاون والاشراف.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى، إدارة مخاطر الامن السيبراني من قبل طرف ثالث - العثور على شريك موثوق، والتهديدات السيبرانية، والهجمات إلالكترونية اليوم - تطور مشهد التهديد والتنبؤات، والكشف عن البرامج الضارة والاستجابة لها، وتسريع رحلتك الخالية من الثقة، والتحولات الرقمية وتهديدات API والضوابط، ومطاردة تهديدات الويب المظلم، والأمن السيبراني وفق أطر معايير الأمن الدولية.

ويشهد هذا المنتدى تقديم أوراق عمل وعقد جلسات نقاش معمقة يجريها نخبة مختارة ومتميزة من الخبراء والمحاضرين المعروفين على المستوى المصري والإقليمي والدولي.

وأكد وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية، أن مدينة شرم الشيخ التى تتميز شواطئها بطبيعة خلابة وباتت بحبها للضيف وإكرامه مدينة للمؤتمرات والمنتديات الدولية، وخصوصًا لمؤتمرات ومنتديات إتحاد المصارف العربية الذى تآلف مع هذه المدينة بسحرها وموقعها وصوتها الذى يصل إلى أقاصى العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك