البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«كارجاس»: تشغيل 7 محطات جديدة فى الإسكندرية بنهاية العام الجاري

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

قال المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس ، إن الشركة تعمل علي مضاعفة عدد محطاتها بالاسكندرية، حيث تستهدف تشغيل 11 محطة جديدة لخدمة مناطق المحافظة والتى تم تشغيل 4 محطات منها بالفعل وجارى الإعداد لتشغيل 7 محطات أخرى قبل نهاية العام الحالى.

وجاء ذلك خلال افتتاح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، محطة تموين السيارات بالوقود بمنطقة المكس بالاسكندرية بعد تطويرها وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى إليها تلبية لاحتياجات مستخدمى السيارات العاملة بالغاز، بحضور المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية وقيادات شركتى كارجاس والتعاون للبترول.


وأوضح الملا، أن المحطة التى تتبع شركتى التعاون للبترول وكارجاس تأتى فى إطار برنامج الوزارة لتحقيق الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى والذى يتم من خلاله تطوير محطات الوقود الحالية وإتاحة تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعى من خلالها، تنفيذاً للمبادرة القومية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم استخدام الغاز الطبيعى كوقود اقتصادى ونظيف.

ولفت إلى أن تطوير المحطة التى تقع قبالة ميناء الأسكندرية  يهدف كذلك لمواكبة التطوير والتوسع الحالى الذى يشهده الميناء وتقديم خدمات متميزة تلبى الاحتياجات الناتجة عن التطور المستمر بالميناء. 

وأضاف أن التكليفات الرئاسية بزيادة أعداد المحطات المقدمة لخدمات الغاز الطبيعى للسيارات تهدف إلى تيسير هذه الخدمات على المواطنين وضمان تحقيق أعلى استفادة ممكنة لمستخدمى هذا النوع من الوقود، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ التكليفات الرئاسية من خلال برنامجها لإقامة محطات جديدة تقدم خدمات الغاز الطبيعى أو تطوير محطات الوقود الحالية لتوفر تلك الخدمة للمواطن لتقديم خدمة متكاملة وبما يمثل حلاً عملياً لتحقيق انتشار سريع لمحطات وخدمات التموين بالغاز الطبيعى للسيارات.

وذكر أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح وتشغيل المزيد من المحطات الجديدة استكمالاً للبرنامج الحالى للوزارة للوصول بعدد المحطات المقدمة للخدمة إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية، مشيداً بجهود شركات قطاع البترول القائمة على تنفيذ تلك المنظومة بسرعة وكفاءة. 

وقام الوزير بجولة داخل المحطة لمتابعة سير العمل فى تقديم الخدمات للجمهور، وشدد خلالها علي الاستمرار فى التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والأمن الصناعى بأعلي درجات الالتزام ووفقا للمعايير المعتمدة.

واستمع الملا ، إلى شرح من المهندس حسانين محمد رئيس شركة كارجاس الذى أوضح أنه تم تشغيل المحطة فى إطار خطة الانتشار السريع للخدمة من خلال إضافتها بمحطة شركة التعاون للبترول فى إطار شراكة قائمة لزيادة أعداد المحطات، موضحاً أن المحطة مؤهلة لتموين 850 سيارة يومياً بالغاز الطبيعى بواسطة نقطتى شحن وتموين وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 12 ألف متر مكعب غاز يومياً.

وأوضح المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول ، أن المحطة تم تطويرها بالكامل وتجديدها وتتكون من 6 خزانات بسعة 17500 لتر من الوقود السائل وتتيح تقديم خدمة تموين السيارات بالبنزين 80 و92 والسولار إضافة إلى الغاز الطبيعى الذى تم إدخاله كخدمة جديدة إلى المحطة من خلال شركة كارجاس، كما تقدم خدمة الزيوت التى تحمل العلامة التجارية لشركة التعاون للبترول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك