البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الطيران يتابع سير العمل والحركة الجوية في مطار برج العرب الدولي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بجولة تفقدية موسعة داخل مطار برج العرب الدولى للاطمئنان على انتظامية سير العمل والحركة الجوية وجودة الخدمات المقدمة والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية، وكذلك استطلاع مراحل تنفيذ مشروعات التطوير الجارية  بالمطار.

وبدأت الجولة بتفقد صالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب واستراحات كبار الزوار للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمسافرين ومدى الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، ووجه وزير الطيران بتوفير أعلى مستوى من الخدمات لجميع الركاب مع الإلتزام بجميع الإجراءات الصحية داخل المطار. 

وإطمأن وزير الطيران خلال الجولة ، على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار بالإضافة إلى الأسوار الخارجية وبوابات الدخول والخروج، مشيدا بالتعاون المثمر بين جميع الجهات المعنية بالمطار والتى تعمل بتناغم وتنسيق مستمر من أجل الوقوف عن قرب لحل جميع المشاكل التى قد تعرقل سير حركة العمل داخل المطار.

ويذكر أن مطار برج العرب يشهد تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد والذى يعد اول مبنى ركاب صديق للبيئة بالتعاون مع الوكالة اليابانية "جايكا"، بمساحة نحو 34 ألف م2، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 5 ملايين راكب سنويًّا، بدلاً من مليون راكب حالياً.

ويأتى هذا فضلاً عن مشروعات التطوير التى يتم تنفيذها داخل المطار وبخاصة الترماك الجديد الذى يتسع الى 20 طائرة متوسطة الحجم، وطرق تصل بين الترماك الحالي والجديد، والممر الحالي، بالإضافة إلى مشروعات خدمية للمسافرين والمودعين مثل موقف سيارات يسَع 1000 سيارة، إلى جانب منطقة خدمات ومحالّ تجارية ومحطة كهرباء فرعية وخزّان مياه.

ووجه وزير الطيران فى نهاية الجولة ، بضرورة الانتهاء من كافة أعمال هذه المشروعات وفقا لمعايير الجودة العالمية والالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك