البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: توصيل الغاز إلى 12.32 مليون وحدة سكنية بنهاية يونيو الماضي

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أن المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل فى محافظات مصر يواصل تحقيق معدلات قياسية ، حيث نجح قطاع البترول فى توصيل الغاز الطبيعى إلى 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة خلال العام المالى الماضى 2020-2021، لافتاً إلى أن هناك 88 منطقة فى 14 محافظة قد وصلها الغاز هذا العام لأول مرة.

وأشار الملا ، إلى أن ما تحقق من معدلات متميزة في التوصيل أدى إلى رفع عدد الوحدات السكنية التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى علي مستوي الجمهورية إلى 12.32 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية شهر يونيو 2021 وهو ما يوفر سنوياً حوالي 222 مليون أسطوانة بوتاجاز وما يقابلها من تكلفة الدعم الموجهة لهذه الاسطوانات.

وأكد الملا ، أن كافة شركات قطاع البترول العاملة فى مجال توصيل الغاز للمنازل تكثف جهودها لتنفيذ خطط التوصيل بأسرع وقت ممكن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى بضرورة التخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على توفير خدمات حضارية لهم ، مشيراً إلى أنه يتم حالياً التوسع فى استخدام العدادات مسبوقة الدفع بكافة مرافق الدولة لرفع كفاءة تحصيل مستحقات الدولة حيث تم تركيب حوالى 385 ألف عداد مسبق الدفع.

وأشار إلى أن أحد أهم عوامل نجاح تحقيق خطة توصيل الغاز للمنازل وخاصة بداية من العام المالى 2018-2019 هو استمرار تطبيق مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة التوصيل للعملاء ، حيث يتم تقسيط التكلفة على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيه شهرياً للمناطق الجديدة التى يدخلها الغاز لأول مرة وتعمل بنظام المشروع. 

وفيما يخص جهود تنفيذ مبادرة توصيل الغاز للمخابز البلدية، أكد الوزير أنه قد تم تنفيذ شبكات أرضية لحوالى 3600 مخبز وجارى تنفيذ أعمال تحويل الغاز الطبيعى لهم بالإضافة إلى استكمال أعمال توصيل الغاز لباقى مخابز المرحلة الأولى من المبادرة.

ويذكر أن المناطق الجديدة التى تم توصيل الغاز لها لأول مرة والبالغ عددها 88 منطقة تشمل منطقة امتداد 15 مايو بالقاهرة و9 مناطق بالجيزة ومنطقتين بالإسكندرية و11 منطقة بالشرقية و7 مناطق بالغربية و8 مناطق بالدقهلية و11 منطقة بالمنوفية و11 منطقة بالبحيرة و8 مناطق بالقليوبية و3 مناطق ببنى سويف ومنطقتين بالمنيا ومنطقة واحدة بأسيوط و9 مناطق بسوهاج و5 مناطق بقنا وذلك بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق المتاحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك