البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير الإسكان: 18 مشروعًا بالشراكة مع القطاع الخاص باستثمارات 965 مليار جنيه

الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزّار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مُمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، توسعت خلال السنوات الـ 6 الماضية في طرح قطع أراض للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويأتى ذلك في إطار خطة الوزارة للتنويع في آليات طرح الأراضي (تضمن تحقيق الاستمرارية لعائدات الدولة حيث يتم الحصول على حصة عينية بالمشروع)، وتعظيم القيمة الاستثمارية لقطع الاراضي بشكل مستدام.

وأضاف وزير الإسكان، أن عدد مشروعات الشراكة بين الدولة والمطورين العقاريين من القطاع الخاص بلغ حتى الآن 18 مشروعا على مساحة إجمالية 19250 فدانا، بدأت المرحلة الأولى منها خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، وتضمنت نحو 9 مشروعات بإجمالي مساحات 13243 فدانا، وبلغت قيمة الاستثمارات بها حوالي 315 مليار جنيه.

وجاءت المرحلة الثانية خلال الفترة من 2017 وحتى 2019 بعدد 7 مشروعات  تقع على مساحة 4997 فدانا، قُدرت استثماراتها بنحو 150 مليار جنيه، بينما المرحلة الثالثة بدأت خلال العام الجاري على مساحة 5000 فدان وباستثمارات 500 مليار جنيه.

وشهد الدكتور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع "آي سيتي القاهرة الجديدة" الذي تنفذه شركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري" بالشراكة مع وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تمت اللمسات الأخيرة على المشروع.

وأشار الدكتور عاصم الجزّار، إلى أن مشروع "آي سيتي" يقع على مساحة 500 فدان، وتنفذه شركة "ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري" مشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية، باستثمارات تبلغ 65 مليار جنيه، ويوفر المشروع عشرات الآلاف من فرص العمل مباشرة إلى جانب فرص العمل غير المباشرة، مضيفا أن المرحلة الاولى من المشروع تم تدشينها منتصف عام 2016.

وأوضح عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، أن الشركة تعتزم تسليم 600 وحدة من "آى سيتى" خلال الشهرين المقبلين، بالإضافة إلى 1800 وحدة بنهاية العام الجاري، ضمن المرحلة الأولى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك