البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزارة الشباب والرياضة تفتتح مشروع "نوافذ" الثقافى بأسوان

خالد عبدالعزيز وزير
خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

افتتحت وزارة الشباب والرياضة ومهرجان الاقصر للسينما الافريقية مشروع نوافذ بقاعة عروس النيل باسوان ، بحضور الفنانة ليلي علوي ، رئيس مشروع نوافذ، الفنانة فردوس عبد الحميد، المخرج عطية الدرديري ، والمخرجة عزة الحسيني، مدير مشروع نوافذ، وحسن غزالي وعبدالله الباطش اعضاء مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة أسوان.

أوضحت عزة الحسيني أن مشروع نوافذ ولد بمكتب الشباب الأفريقي والادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة ، مشيرة أن  المشروع هدفه فتح نوافذ يطل من خلالها شباب مصر على ثقافات وافكار وعادات وتقاليد وامال وهموم العالم .

فى كلمتها ، أشادت  الفنانة ليلى علوي بفكرة ان يبدأ تنفيذ مشروع نوافذ من أسوان ، مؤكدة حرص القائمين على المشروع تنفيذ فعالياته رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد للتأكيد على أن الشعب سيكمل مستقبله.

كما أشادت "علوى" بورش العمل التي أقيمت على هامش فعاليات المشروع ، موضحة أن مشاركة اكثر من 700 شاب وفتاة في الفعاليات يعد نجاحا للمشروع.

ومن جهته، أوضح  الدكتور عبد الله الباطش عضو مكتب الشباب الافريقي بوزارة الشباب والرياضة اهتمام المهندس خالد عبد العزيز ورعايته لهذا الحدث الكبير، مبينا أن المشروع يأتى ضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة لإطلاع الشباب المصرى على الثقافات المختلفة، وخاصة الثقافة الإفريقية، بالاضافة إلى وصول الأنشطة الثقافية للشباب فى كافة أرجاء مصر.

يذكر أن فعاليات الافتتاح تضمنت  عقد ورش عمل للرسم ، وتقديم عرضا لافلام  رسوم متحركة للطلائع ،  وتقديم أفلام شارل شابلن، بالاضافة إلى عرض فيلم قصير بعنوان "غنيوة للطير" للفنانة فردوس عبد الحميد،  وفيلم “لا مؤاخذة” للفنان رامي غيط ، واختتمت الفعاليات بعقد ندوة رئيسية حول الافلام المعروضة ودور السينما في حياة الشعوب، علاوة على تكريم الفنانة فردوس عبد الحميد

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك