البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"محلب" يفتتح جراح التحرير بتكلفة 675 مليون جنيه

جانب من افتتاح جراج
جانب من افتتاح جراج التحرير

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، صباح اليوم، بإفتتاح جراج التحرير بحضور عدد من  الوزراء، ومحافظى القاهرة السابقين، وبعض الشخصيات العامة، والذي يعد نقطة فارقة فى تغيير ملامح وشكل منطقة وسط المدينة وميدان التحرير بالكامل.

وخلال الإفتتاح، إستمع رئيس الوزراء إلی عرض من المحافظ، والذي أشار خلاله إلی أن الجراج تمت إقامته على مساحة 20 ألف متر مربع، ويضم أربعة طوابق أسفل الأرض، ويسع لـعدد 1700 سيارة، بالإضافة الى جراج خاص يسع 24 أتوبيسا سياحيا، وبتكلفة استثمارية تجاوزت 675 مليون جنيه .

كما أكد المحافظ  أهمية افتتاح هذا المشروع الضخم،  حيث يساهم بصورة فعالة في تحسين منظومة المرور بميدان التحرير والمنطقة المحيطة، وإعادة المظهر الحضارى لوسط المدينة، من خلال توفير أماكن بديلة لأكبر عدد ممكن لانتظار السيارات، وخاصة بعد تشغيل جراج عمر مكرم بكافة طاقته، والتى تسع لعدد 600 سيارة، مع فرض وتطبيق قانون المرور بكل حزم لمنع ظاهرة الانتظار الخاطئ قطعياَ بالمنطقة المحيطة بالجراج، وتم تحديد حزامها ومداها بالتنسيق مع الإدارة العامة  لشرطة المرور كأحد المحاور المهمة لإنجاح الهدف المأمول من إقامة هذا الجراج .  

وأشار المحافظ إلی انه تزامناَ مع افتتاح مشروع جراج التحرير، شهد الميدان والمنطقة المحيطة طفرة من أعمال التنسيق والتطوير، من خلال بعض التعديلات المرورية للشوارع المؤدية لكافة الاتجاهات، وربط جميع مداخل ومخارج الجراج بالحركة والخريطة المرورية فى ميدان التحرير ككل، كما تم تنفيذ أعمال تطوير واجهات المبانى الرئيسية المطلة على الميدان، والتى تضم مجمع التحرير، وواجهات مسجد عمر مكرم والجامعة الأمريكية، وكذلك العقارات ذات الطابع المعمارى المتميز المطلة على الميدان، ضمن برنامج تطوير القاهرة الخديوية الذى تقوم أجهزة المحافظة بتنفيذه، بهدف استحضار أفضل مظهر حضارى لميدان التحرير كمزار مهم وشاهد على ثورتى 25 يناير و30 يونيو العظيمتين، وما يليق بسمعته العالمية .

وأضاف المحافظ انه تم تخصيص عدد 21 مينى باص مكيف جديد مميزة باللون الأبيض، لخدمة تسيير ثلاثة خطوط ومسارات دائرية تتمركز فى جراج التحرير لخدمة رواده، والمترددين على محيط منطقة وسط المدينة، وذلك فى إطار توفير كافة السبل لإنجاح الهدف الاساسى من إقامة جراج التحرير، والمتمثل فى عودة الانضباط والسيولة المرورية المرجوة بالميدان، ونطاق المنطقة المحيطة بوسط البلد .

هذا وقد تم إعداد تعريفة استخدام الجراج، مع توفير بدائل متعددة للمستخدمين، من حيث الاستخدام بالساعة، أو الاشتراكات الشهرية للأفراد وللمؤسسات، وكذاك نظام الكروت المدفوعة مقدماً.

وشرح المحافظ أعمال التطوير التى تمت، وتستكمل فى مداخل القاهرة ومخارجها، وكذا المحاور والميادين المختلفة، والتى كان آخرها ميدانى السيدة نفيسة، والسيدة زينب، إضافة إلى شارعى الثورة، والميرغنى. 

كما قام رئيس الوزراء بتكريم بعض الفنيين والعاملين بالمشروع، ثم تجول بالجراج، واستقل مينى باص من المجهزة للاستخدام، وقام بجولة فى منطقة وسط البلد، حيث تجرى أعمال التطوير، وتوقف عند إحدى العمارات القيمة، وقال مدخل هذه العمارة منفردا من الممكن أن تكتب فيه رسالة دكتوراه، وقال لبواب العمارة: حافظوا عليها، هذه العمارة بالملايين، ثم استكمل الجولة بتفقد أعمال التطوير بشارع الالفى. ‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك