البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: «30 يونيو» نموذج فريد في تاريخ الثورات الشعبية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ثورة 30 يونيو، التي نحتفل بالذكرى الثامنة لها اليوم الأربعاء، مثلت نموذجا فريدا في تاريخ الثورات الشعبية.

واستهل الرئيس السيسي كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو، بالقول «شعب مصر الأبي العظيم، نحتفل اليوم معا بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة تلك الذكرى الخالدة في وجداننا والمضيئة من تاريخ شعبنا».

وأضاف الرئيس أن مصر استعادت هويتها الوطنية، وصوب شعبها العظيم - من خلال ثورة 30 يونيو - مساره؛ ليثبت للعالم أجمع أن إرادته صلبة لا تلين ولا يمكن كسرها، وأن عزيمته راسخة لتحقيق تطلعاته المشروعة في حياة أفضل ومستقبل مشرق لأبنائه ولأجياله القادمة.

وشدد الرئيس السيسي على أن ثورة 30 يونيو مثلت نموذجا فريدا في تاريخ الثورات الشعبية، وجسدت معاني وقيما غالية، أهمها قدرة الشعب المصري على تجاوز ما يتعرض له من تحديات، التي ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدته واصطفافه الوطني.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة واجهت تلك التحديات بكل أدوات قوتها الشاملة على مدار السنوات الماضية سواء الإرهاب، الذي نجحت قوات الجيش والشرطة البواسل في محاصرته وكسر شوكته أو محاولات بث عدم الاستقرار والفوضى التي لفظها هذا الشعب العريق وبالتوازي.

وقال كان على الدولة أيضا مواجهة التحدي الآخر والأكبر الذي تمثل في بناء الوعي والإدراك الواقعي بحقيقة الظروف في مصر وسبل حل مشكلاتها والشروع في عملية تنمية شاملة للارتقــاء بكافــة مناحي الحيـــاة في كل ربوع وطننا العزيز مصر.

وأشار إلى أن وعي هذا الشعب - ومخزونه الحضاري العريق - ساهم في دعم جهود الدولة للمضي قدمًا نحو المسار الذي اخترناه معًا من خلال تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم وحديث، في جميع المجالات وذلك في إطار برنامج وطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي العميق والشامل وتعزيز قيم العلم الحـديث ومناهجـه في جميـع أوجـه حياتنا وذلك كخطوة على الدرب لتغيير واقع الحياة في مصر لما نرضاه ونفخر به ليكون حاضر ومستقبل مصر بعظمة ومجد ماضيها وليجد كل مواطن في هذا البلد متسعًا كريمًا له ولأبنائه واليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك