البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين «التموين» و3 بنوك لتمويل توصيل الغاز للمخابز

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ورؤساء بنوك "الأهلي المصري ، ومصر ، والتعمير والإسكان"، بروتوكول تعاون لتوصيل الغاز الطبيعي بدلا من السولار للمخابز.

وأوضح المصيلحي، أن اختيار تلك البنوك يأتي لانتشارها الجغرافي الكبير، إضافة إلى أن الوزارة تدفع مستحقات المخابز من خلال بعض من هذه البنوك الوطنية.

وأشار إلى أن توصيل الغاز الطبيعي للمخابز يأتي بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن البنك المركزي المصري دعم تلك المبادرة حتى تكون فوائد التقسيط على المخابز 5%، ولمن لديهم القدرة من أصحاب المخابز سيتحملون التكلفة ذاتيا.

وقال المصيلحي، إن توصيل الغاز إلى المخابز سيخدم هدف الدولة اقتصاديا لتقليل تكلفة استيراد السولار والاعتماد على الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن هناك وفرة في إنتاج مصر من الغاز بفضل الاكتشافات الجديدة له، كما أن الغاز الطبيعي مصدر للوقود النظيف الذي لا يلوث البيئة، وسيساهم في إنتاج رغيف خبز مدعم جيد للمواطن.

وأضاف أن عمليات سداد الأقساط المستحقة من أصحاب المخابز ستشهد تيسيرات، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لتوصيل الغاز للمخابز تشمل 5625 مخبزا، وتشارك فيها وزارة التنمية المحلية بإصدار تصاريح الحفر، ووزارة البترول بمد خطوط الغاز إلى المخابز، والهيئة العربية للتصنيع بعمل الولاعات الغازية اللازمة.

وأكد رؤساء مجالس إدارات بنوك مصر والأهلي وبنك التعمير الإسكان، أن البروتوكول يضمن إتاحة تمويل من جانب البنوك لأصحاب المخابز والتقسيط بفوائد لا تتعدى 5% مؤكدين توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك