موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

وزير البترول: توقيع إتفاقية تعاون طويلة الأمد مع اليونان في مجال الغاز

الإثنين 21 يونيو 2021 - 06:16 م
جانب من جلسة المباحثات
جانب من جلسة المباحثات
طباعة
المصدر - خاص
أعرب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن تطلعه للتوقيع على اتفاقية تعاون طويلة الأمد في مجال الغاز مع اليونان، وأبدى استعداده لتلقي كافة التفاصيل الخاصة باحتياجات الجانب اليوناني في هذا الشأن.

ولفت الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة الكهرباء الطاحنة التي شهدتها البلاد منذ 7 أعوام، والتي لم تعالج الأزمة فقط، بل حققت فائضاً لمصر من الطاقة الكهربية، ساعدها في تعزيز التعاون في مجالات الربط الكهربائي مع عدد من الدول منها السودان، والعراق، والأردن وغيرها.

ونوه في هذا الصدد إلى أنه يعمل بالتنسيق مع وزارة البترول على الانتهاء من دراسة مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون مع اليونان في هذا الشأن.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، عن شكره لمواقف اليونان الداعمة لمصر داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وتطلعها لاستمرار هذا الدعم خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تطلعها لتعزيز العلاقات على المستوي الثنائي لاسيما فيما يتعلق بتفعيل التعاون في مجال الطاقة، والربط الكهربائي عبر جزيرة "كريت"، والعمل مع الحكومة اليونانية لتصدير الفائض من الغاز الطبيعي إلى أوروبا، مضيفًا أنه يتابع بصفة شخصية مع الوزراء المعنيين مقترحات وخطط التعاون في إطار "منتدى غاز شرق المتوسط".

​وفيما يتعلق بالتعاون في مجال الطاقة، أكد رئيس الوزراء اليوناني اهتمام بلاده بتعزيز التعاون في هذا المجال، وحرصه على اصطحاب وزير الطاقة والبيئة ضمن الوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون الممكن مع مصر، موضحاً في هذا الشأن خطة الحكومة اليونانية للتحول إلى الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة، مشيراً إلى أن مصر على قائمة الدول التي تحرص اليونان علي التعاون معها في مجال الطاقة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين مصر واليونان، ترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و"كيرياكوس ميتسوتاكيس" رئيس الحكومة اليونانية.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads