موقع المصدر

ads
رياضة

وزير الرياضة يفتتح القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية

الأحد 20 يونيو 2021 - 01:29 م
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
طباعة
المصدر- خاص
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد 20 يونيو، عبر تقنية «فيديو كونفرانس»، فعاليات القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الثانية لشباب المحافظات الحدودية تحت عنوان «الشباب وريادة الأعمال والأمن القومي»، التي ينفذها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو وبالتنسيق مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية بالوزارة خلال الفترة من 20-24 يونيو الجاري بمحافظة مطروح.

يشارك في القمة 100 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب من المحافظات الحدودية (شمال سيناء – جنوب سيناء – مطروح – البحر الأحمر – أسوان – الوادي الجديد) في المرحلة العمرية من 20 – 30 عاماً. 

تتضمن القمة الشبابية عدة جلسات نقاشية تتناول مجموعة من المحاور منها ريادة الأعمال، وثقافة التنمية، وثقافة التطوع، وتحديات الأمن القومي، وتستهدف القمة إشراك شباب المحافظات الحدودية في تفعيل استراتيجية تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، والتوعية السياسية والأمنية للمشاركين.

في كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في القمة الشبابية الثانية، مشيراً إلى متابعته لفعاليات القمة من جلسات حوارية وورش عمل طوال فترة تنفيذها.

طالب الوزير بعقد القمة الشبابية لمراكز الشباب بشكل دوري في قطاعات جغرافية مختلفة والعمل على ربطها بالملتقيات العربية والإفريقية، متوقعا أن المشاركين بالقمة سيكون لهم تأثير كبير في الحركة الشبابية المصرية، وكذا تأثيرهم داخل مراكز الشباب.

وأوضح ماجد العزازي رئيس  مجلس إدارة الاتحاد العام لمراكز شباب مصر أن تنفيذ القمة الثانية جاء في ضوء النجاحات التي حققتها القمة الشبابية لمراكز شباب مصر في نسختها الأولى، وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية بتنفيذ توصيات القمة الشبابية الأولى، واستمرارية القمة وتعميمها ليتم تنفيذها في مختلف محافظات الجمهورية.

أضاف العزازي أن استجابة شباب المحافظات الحدودية لحضور القمة الشبابية وقطع هذه المسافات الطويلة للمشاركة في القمة، خير دليل علي أن الشباب المصري واعٍ ولا يتردد متي توافرت الفرصة أمامهم لتطوير أنفسهم، ومن هذا المنطلق لن يتوقف الاتحاد العام لمراكز شباب مصر عن تنفيذ البرامج التي تستهدف تأهيل شباب مراكز الشباب التي تتماشى مع استراتيجية بناء الإنسان المصري، التي أطلقها الرئيس السيسي، وتتضافر مؤسسات الدولة لتنفيذها.

حضر الافتتاح الدكتور محمد عبد القادر مساعد الوزير، عضو الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، وخالد عبد الحميد مدير مديرية الشباب والرياضة بمطروح، وفتحي عبد الحافظ مدير مديرية الشباب والرياضة بأسوان، وطارق عبد الموجود مدير عام الإدارة العامة الهيئات الشبابية، ومجلس إدارة اتحاد مراكز شباب مصر.
طباعة
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021