البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

باستثمارات 100 مليون يورو.. إنشاء أول منطقة مركزية للخضر والفاكهة ببرج العرب

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة والداخلية، أنه سيتم بالتعاون مع شركة رانجيس الفرنسية، إنشاء أول منطقة مركزية متخصصة لإدارة وتداول الخضر والفاكهة واللحوم والسلع كافة، على مساحة 119 فدانا بمنطقة برج العرب بالإسكندرية باستثمارات تبلغ 100 مليون يورو.

وأشار المصيلحي في تصريحات اليوم السبت 19 يونيو، إلى سعي الوزارة إلى إحداث تغيير جذري في منظومة التجارة الداخلية، الذي يعد الأكثر تأثيرا وبلغت مساهمة قطاع التجارة الداخلية والجملة والنقل والتعبئة في الناتج القومي نحو 20% وفقا لبيانات وزارة التخطيط.

وحول عمليات توريد القمح قال المصيلحي إنه تم توريد 3.427 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن، وسداد نحو 16 مليار جنيه للمزراعين.

وأوضح أن عمليات توريد القمح تتم وسط إجراءات احترازية كبيرة داخل الصوامع وأماكن الاستلام الأخرى التي يصل عددها إلى 450 موقع لاستلام القمح المحلي.

وفيما يتعلق بالبورصة السلعية قال المصيلحي: «نسير بشكل جيد، وتم عرض مشروع القانون الخاص بها على اللجنة التشريعية لوزارة العدل تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، فلابد من إطار تشريعي ينظم البنية المعلوماتية، والشروط والمواصفات الفنية قبل بدء تسجيل التجار على منصة التداول»، لافتا إلى تداول السلع القابلة للتخزين كالسكر والأرز والفول والقمح، وسيتم إرجاء تداول الخضراوات والفاكهة لحين تحديد الموصفات الفنية للتخزين، وسيتم قريبا افتتاح مقر البورصة بمنطقة التجمع الخامس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك