البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يقر إعفاء صندوق «تحيا مصر» من الضرائب والرسوم الجمركية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم 23 (مكرر)، فى 13 يونيو 2021، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 68 لسنة 2021، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

يستبدل بنص المادة الثامنة من القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر ، النص الأتى:

"المادة الثامنة": عدا ما يقرره قانون الضريبة على الدخل من ضريبة على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات، عفی من جميع الضرائب والرسوم أيا كان نوعها عوائد الصندوق والتسهيلات الائتمانية الممنوحة له. 

ولا تسرى على الصندوق أحكام قوانین ضرائب الدخل والدمغة ورسم تنمية موارد الدولة والضريبة على القيمة المضافة. ويعفي الصندوق من الضرائب والرسوم الآتية:

1- رسوم الشهر العقاري والتوثيق وما في حكمها والتي يقع عبء أدائها عليه، ورسوم التصديق على التوقيق لأية عقود يكون الصندوق طرفا فيها. 

۲ - الضرائب والرسوم الجمركية أو رسوم المناطق الحرة المقررة على كل ما يستورده الصندوق من معدات وأجهزة ومستلزمات أو أي أصناف أخرى لازمة لأعماله، وعلى كل ما يرد إليه من الهدايا والهبات والتبرعات والمنح التي ترد له من الخارج. 

كما يعفى الصندوق من أى نوع من آخر من الضرائب والرسوم المفروضة حاليا التى تفرض مستقبلا. وذلك كله بالنسبة للضرائب والرسوم التى تقع عبؤها مباشرة على الصندوق.

وفيما يلى نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك