البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

محفوظ: «إيتيدا» تعزز جهودها لإنشاء نظام بيئي متكامل لصناعة الإلكترونيات

جانب من الكلمة
جانب من الكلمة

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، خلال قمة مدراء تكنولوجيا المعلومات IDC CIO SUMMIT 2021، «نفخر بما وصل إليه مشهد ريادة الأعمال التكنولوجية في مصر وما أظهره من مرونة كبيرة وسط التحديات العالمية التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد».

وأضاف: ومع النمو المتسارع لريادة الأعمال المبتكرة، تعزز وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جهودها لإنشاء نظام بيئي متكامل لصناعة الإلكترونيات من خلال إنشاء مركز إبداع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يحتضن المركز معامل للتكنولوجيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والمعزز، وعلوم الروبوت، إضافة إلى غرفة نظيفة clean room، وحاضنة للشركات التكنولوجية الناشئة في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات، وذلك يهدف دعم التصنيع المحلي في تبني التقنيات المتقدمة التي تستعد نحو اتجاهات الصناعة 4.0 العالمية.

وبالنظر إلى مرحلة ما بعد الوباء، تستعد الهيئة للانطلاق نحو تحقيق أهداف طويلة الأجل لقطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر، وتعمل الهيئة على صياغة استراتيجية خمسية لكلا من قطاع الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، وقطاع خدمات التعهيد.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى جعل مصر وجهة عالمية مثالية للابتكارات التقنية عالية القيمة وتعزيز مكانتها والاستفادة من مقوماتها الضخمة في صناعة خدمات الأعمال الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك