البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«مكسيم» للاستثمار تعلن التوجهات الاستراتيجية للمجموعة خلال الفترة المقبلة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت مجموعة مكسيم للاستثمار عن إطلاق خطتها الاستراتيجية الجديدة والمتكاملة التي ستعمل على تحفيز عملية التحول التي تمر بها المجموعة في الوقت الحالي.

وقال الدكتور محمد كرار رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 9 يونيو، إن الشركة تسعى من خلال الخطة إلى وضع أولويات جديدة للأسواق التي تعمل بها الشركة وستكون أكثر صلة بمجالات أعمالها، وهو ما سيساعدها على تحقيق نمو مستدام على المدى الطويل، ودعم إمكانيات نموها المستقبلي، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من بنيتها التحتية المتميزة وزيادة سرعة تحرك وديناميكية وتفاعل الشركة مع ظروف ومتغيرات السوق.

وأشار إلى أن ظروف الاقتصاد الكلي والمعطيات السوقية الحالية والمنافسة تقتضي اتخاذ المزيد من الإجراءات الموجهة لتخصيص رأس المال.

وأكد أن حجم محفظة أعمال الشركة بلغت إلى نحو 15 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة قامت باتخاذ عدد من القرارات الهامة على المدى القصير التي تتضمن سرعة تعديل نماذج الأعمال والإسراع بالتحول الرقمي والبحث عن مصادر جديدة للإيرادات وإعادة التفكير في تعديل الأنشطة التشغيلية والدخول لأسواق ومنتجات جديدة.

وأضاف أنها تتضمن إعادة هيكلة محفظة الأعمال من خلال وضع هيكل جديد يرتكز على أربعة قطاعات أعمال، هي التطوير العقاري والضيافة والقطاع التجاري والمالي وأخيرًا قطاع الخدمات.

وقال إن قطاعات الأعمال الأربعة الجديدة تتركز فيها حوالي 90% من الإيرادات والتدفقات النقدية للعمليات التشغيلية، وسيكون للمراجعة الاستراتيجية لمحفظة الأعمال هدفًا مزدوجًا يتمثل في تقليل مستوى التكاليف وخلق الظروف الملائمة لتعظيم قيمة المجموعة من خلال النمو، والتوحيد القياسي للعمليات التشغيلية والمعاملات المؤسسية المتوقعة. 

ولفت إلى أن الشركة تعتزم التركيز على وضع أولويات للاستثمارات الاستراتيجية طويلة الأجل لضمان تحقيق النمو المستدام والاستقرار التشغيلي، بالإضافة إلى زيادة ديناميكية وسرعة تطبيق التغيرات المطلوبة، وتقديم خدمات أفضل للعملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك