البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مجلس "الوزراء" يوافق على تسوية 20 من قضايا منازعات الاستثمار

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

وافق مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن إجتماع المجموعة الوزارية لفض منازعات الإستثمار (الجلسة الثامنة لعام 2014) بتاريخ 21/12/2014 وذلك حول 20 موضوعاً، هي :

موضوع واحد يتعلق بين الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق وإحدى الشركات العاملة في مجال التجارة حول قطعة أرض بطريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي.

موضوع واحد يتعلق باختصاصات وزارة النقل، في أمر يتعلق بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية وإحدى الشركات العاملة في مجال الحاويات بشأن تشغيل وإدارة أرض مساحات مخصصة لمحطتي تداول الحاويات بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

عدد (10) موضوعات تتعلق بإختصاصات أجهزة الإدارة المحلية والمناطق الاستثمارية والصناعية في محافظات : المنيا، البحر الأحمر، جنوب سيناء، المنوفية، القاهرة، الجيزة. 

موضوع واحد يتعلق بإختصاصات وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حول أمر يتعلق بصندوق تنمية الصادرات وإحدى الشركات حول صرف نسبة المساندة التصديرية التي يقررها الصندوق بناء على مستلزمات الإنتاج الواردة للشركة.

موضوع واحد يتعلق بإختصاصات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في أمر يتعلق بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإحدى الشركات العاملة في مجال التأجير التمويلي حول قرار جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان بإيقاف الأعمال على قطعة أرض بالمدينة.

موضوعان يتعلقان بإختصاصات وزارة المالية، في أمور تتعلق بمصلحة الجمارك وشركتين إحداهما عاملة في مجال صناعة الحديد والصلب، والثانية عاملة في مجال تداول الحاويات.

 عدد (4) موضوعات تتعلق بإختصاصات وزارة الإستثمار، حول أمور متعلقة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبعض الشركات، بشأن طلب بعض الشركات التمتع بالإعفاء الضريبي العشري، ومنح فترة إعفاء ضريبي لبعض المشروعات بدلاً من الإعفاء الخمسي، وتحديد تاريخ بداية النشاط لبعض المشروعات.

وأكد رئيس الوزراء أن قرارات المجموعة الوزارية لفض منازعات الاستثمار نهائية ، وعلى الجهة الإدارية تنفيذها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك