البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يضخ تمويلات تتخطي مليار جنيه لإسكان محدودي الدخل

المصرف المتحد
المصرف المتحد

كشف التقرير الصادر عن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، عن أن حجم التمويلات الممنوحة لاسكان محدودي الدخل بالمصرف المتحد تخطي المليار جنيه، وبذلك يكون سابع أكبر ممول لاسكان محدودي الدخل في سباق البنوك والمؤسسات المقدمة لخدمة التمويل العقاري لاسكان محدودي الدخل بالسوق.

وقال أيمن محمد رئيس قطاع التمويل العقاري ، إن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد 7903 عميل، وذلك في اطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لاسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل الي 30 سنة.

وأشار إلى أن المصرف المتحد يضع ضمن اولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجة البحري والدلتا.  

وأضاف أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تاتي في 8 من محافظات الصعيد وهم: الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان، كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم: بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الاحمر.

ويأتى ذلك فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم: 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهم: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

ونوه أيمن محمد ، إلى أن المصرف المتحد يعد من أوئل البنوك التي شاركت في مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لاسكان محدودي ومتوسطي الدخل والتي تصب في مصلحة المواطن تنفيذا لسياسة الدولة المصرية نحو تحسين مستوي معيشة المواطن المصري. 

وذكر أن مبادرات البنك المركزي المصري العديدة ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء وعلي الاخص محدودي الدخل فهذه الفئات هي الاحق بالرعاية مما ساعد علي زيادة قاعدة الشمول المالي، هذا ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة والشركات وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.  

وحدد أيمن محمد 10 شروط للاستفادة من مبادرة التموي العقاري ، شملت أن تكون الشقة كاملة التشطيب وكاملة المرافق وكل مستنداتها القانونية موجودة – حد أقصي لسعر الوحدات إسكان متوسطي الدخل هو 2 مليون و250 الف جنيه للوحدة - الحد الاقصي لسعر الشقة لمحدودي الدخل يبلغ 350 ألف جنيه – الحد الادني للقسط بالنسبة للاعذب 4 الاف و500 جنيه و6 الاف جنيه بالنسبة للاسرة بالنسبة لشقق محدودي الدخل – وبالنسبة لمتوسط الدخل 40 الف للاعذب و50 الف للاسرة –لا يستفيد من المبادرة الاشخاص الذين كانوا قد استفادوا من المبادرات السابقة للتمويل العقاري – لا يجوز بيع الوحدة الممولة الا بعد مرور 7 سنوات – لا يشترط أن تكون الشقة من مطور عقاري تابع للحكومة بل من الممكن أن يتم التمويل من مطور عقاري من القطاع الخاص.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك