موقع المصدر

ads
ads
بترول وطاقة

«النواب» يوافق على مشروعي قانون بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع شركات

الإثنين 07 يونيو 2021 - 01:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر- خاص
وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الاثنين 7 يونيو، على مجموع مواد مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي مصر (BP EGYPT COMPANY) للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية جنوب غارب البحرية بخليج السويس.

وكذلك وافق المجلس على مجموع مواد مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية.

ويشهد قطاع البترول والغاز في منطقة الصحراء الشرقية طفرة كبيرة ونجاحًا ملحوظًا في ظل الاكتشافات الجديدة في هذه المنطقة التي تعد أهم ثمار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية في مجال استخراج البترول والغاز الطبيعي.

وتم طرح منطقة وادي دب بالصحراء الشرقية للتنقيب عن النفط، وتقدمت الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول بعرض مباشر لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول للبحث عن البترول واستغلاله في المنطقة المذكورة سلفاً وتم الموافقة عليه من اللجان المختصة بشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول وذلك لتميزه فنيًا وماليًا.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟
ads