البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

إلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس ، برؤساء بعثات الدول الإسكندنافية في مصر، لكل من دول : الدنمارك، فنلندا، السويد، النرويج، وذلك بحضور وزير السياحة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن المواطن المصري يشعر بالتحسن الإيجابي على الصعيد الأمني بالرغم من أن مصر تحارب إرهاباً أسود يشهد له العالم كله، وتواجه مخططاً كان يهدف إلى الوصول بها إلى حالة الإنقسام والفوضى التي نراها في بعض دول الجوار في المنطقة. وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تواجه الإرهاب وتحترم القانون، وأنه ليس هناك في مصر أي معتقلين ولكن متهمون على ذمة قضايا.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر وهي تحارب الإرهاب فإنها تقوم في الوقت نفسه بتحقيق التنمية المستدامة، معتبراً أن التنمية هي سلاح أساسي لمحاربة الإرهاب. وأضاف محلب أن مصر تسعى للتعاون مع كافة الدول لمحاربة الإرهاب الذي يمكن أن يضرب أي دولة، كما حدث في فرنسا مؤخراً، مشيراً إلى أن الإعلام الغربي مايزال يعرض الأحداث الراهنة بصورة غير كاملة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر منفتحة للتعاون مع كافة الدول لإيصال الصورة الحقيقة لتطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الأيدلوجية المتطرفة بعيدة عن سماحة الدين الإسلامي وصورته الحقيقية، ومعتبراً أن على سفراء الدول مسئولية نقل الرسالة الحقيقة عما يجري في مصر، مضيفاً أن إستقرار بلدنا هو إستقرار للمنطقة ككل، وأشار إلى أن مؤتمر مصر الإقتصادي الذي سينعقد منتصف شهر مارس المقبل في شرم الشيخ، يشكل فرصة سانحة لكافة الدول للتعرف على الفرص الإستثمارية والإقتصادية الواعدة في مصر.

من جانبهم، أشار رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية، إلى أن التهديدات الإرهابية تتصاعد عالمياً بصورة تجعل من الأهمية أن يتحد العالم ضد هذا الخطر، وأضافوا أن جماعات متطرفة تسيء إلى الإسلام السمح رغم أنها بعيدة عنه، وأكدوا أنهم يتفهمون جهود مصر في محاربة الإرهاب ويلمسون حرصها على عدم المساس بالحريات، معربين عن سعيهم للتعاون مع مصر في هذا المجال.

وأعتبروا أن إستكمال مصر لخارطة الطريق السياسية بإنتخاب مجلس النواب، يعد ضماناً لإستقرارها، وأنهم لمسوا حرص بعض الشركات في بلادهم على المشاركة في مؤتمر مصر الإقتصادي، حيث أن لتلك الدول تجارب ناجحة في التعاون مع مصر في بعض المجالات من أهمها التعليم والتدريب الفني.

وعقب اللقاء، شاهد رؤساء بعثات الدول الإسكندنافية في مصر، عرضاً يتضمن فيديوهات تعكس الإحداث الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية في الفترة الأخيرة ضد المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك