البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التنمية المحلية: تطوير 47 مجزرا بتكلفة 1.6 مليار جنيه

اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الشركة المعنية بتنفيذ المشروع القومى لتطوير المجازر على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وعدد من قيادات الوزارة.

وشهد الاجتماع متابعة تكليفات رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته الأخيرة لمحافظة دمياط فيما يخص الموقف التنفيذى للمجزر الآلى الجديد بالمحافظة الذى يتم تنفيذه بمنطقة شطا بتكلفة نحو 199 مليون جنيه.

كما شهد اللقاء أيضاً استعراض الموقف التنفيذي لتطوير ورفع كفاءة المجازر على مستوى المحافظات الذى يتم تنفيذه عبر 3 مراحل بالتعاون مع وزارتى الزراعة والإسكان.

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن الوزارة تنفذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات وتحديثها على أحد النظم التكنولوجية ومن المخطط تطوير 600 مجزر حكومى خلال برنامج زمنى متكامل تشمل المرحلة الأولى منها تطوير 147 مجرزاً بتمويل من الوزارة على 3 مراحل، وتم تحديد الأولويات بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة، واستعانة الوزارة فى أعمال الإشراف على التنفيذ بالجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، كما تم التنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء لاستيفاء متطلباتها فى السلامة الغذائية.

وقال وزير التنمية المحلية إنه جاري الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 47 مجزرا خلال المرحلة العاجلة بتكلفة 1.6 مليار جنيه وسيتم إنجازها خلال شهرين مع مراعاة كافة الاشتراطات الفنية والبيطرية والبيئية والصحية الخاصة بتلك المجازر، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى لإيجاد منظومة حديثة واقتصادية لإدارة وتشغيل المجازر التى سيتم تطويرها ورفع كفاءتها للحفاظ على استثمارات الدولة فى هذا الملف والارتقاء بهذه الصناعة فيما يخص عمليات تصنيع اللحوم والجلود بما يساهم فى توفير لحوم آمنة وصحية وبجودة عالية للمواطن وتوفير فرص عمل للشباب وتقليل الاستيراد.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الدولة تولى اهتماماً بهذا الملف وتسعى للقضاء على الذبح خارج المجازر وتطوير ورفع كفاءة 600 مجزر بمختلف محافظات الجمهورية وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بهذه المنظومة وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية وإيجاد مجازر صغيرة قريبة من الكتل السكنية خاصة في المراكز والقري.

ووجه شعراوى بتكثيف الأعمال الجارية والإسراع فى تنفيذ المجزر الآلي بدمياط والانتهاء منه فى التوقيتات الزمنية المحددة خاصة عمليات توريد المعدات الكهروميكانيكية والأعمال الإنشائية والتشطيبات لخدمة مواطني المحافظة والمحافظات المجاورة.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من كافة المنتجات الحيوانية بطريقة اقتصادية فيما يخص نواتج الذبح من عظام ودهون وأحشاء وبعض مرفوضات اللحوم فى إطار تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة.

وخلال الاجتماع استعرض مسئولو الشركة بعض نماذج إدارة وتشغيل وصيانة المجازر الذى أعدته الشركة فيما يخص المعدات والآلات الفنية وتوفير الأطقم الفنية المدربة والمؤهلة للعمل فى تلك المنظومة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك