البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

بعائد 75.2 مليون جنيه.. إنشاء 13 مشروعًا بمراكز شباب الدقهلية

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 13 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع (BOT) بـ 11 مركز شباب بمحافظة الدقهلية بتكلفة إنشائية قدرها 45.5 مليون جنيـه وبعائد استثماري يقدر بنحو 75.2 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 29.7 مليون جنيه.

شملت المشاريع  «5 حمامات سباحة، و2 ملعب رياضي، ومشروع مخصص لمحلات تجارية عددها 73 محلاً متنوع الخدمات وجاري الانتهاء من إنشاء حمام سباحة وقاعتين للمناسبات الاجتماعية إضافة إلى ملعبين رياضيين».

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية لأنها تأتي دون أن تحمل ميزانية الوزارة أعباء مالية كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب التي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

وأشار إلى أن عدد مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروعا، محققة قيمة استثمارية تتخطى المليار وأربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، التي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق غير الجاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل مستمرة للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك