موقع المصدر

ads
ads
دولى وعربى

الاتحاد الأوروبي يتبنى إستراتيجية جديدة للتعاون مع منطقة القرن الأفريقي

الإثنين 10 مايو 2021 - 05:09 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
وافق المجلس الأوروبي ، على النتائج التي تم التوصل إليها والتي تؤكد التزام الاتحاد الأوروبي بإعطاء دفعة جديدة لشراكته مع القرن الأفريقي، ووضع استراتيجية جديدة للمنطقة.

وأوضح المجلس في بيان اليوم الاثنين 10 مايو، أن منطقة القرن الأفريقي تمثل أولوية جغرافية استراتيجية بالنسبة للاتحاد الأوروبي في أفريقيا، وقد شهدت خلال السنوات الماضية تطورات غير مسبوقة جعلتها تقف الآن على مفترق طرق.

وأكد أنه من خلال هذه الاستراتيجية الجديدة، ينوي الاتحاد الأوروبي تعزيز وتعميق علاقته وشراكته الاستراتيجية مع منطقة القرن الأفريقي ودولها، بهدف الحد من حالة عدم الاستقرار، وتعزيز الديمقراطية والنمو المستدام.

وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز نهج مشترك للديمقراطية والسلام والأمن الإقليميين، وتنشيط التعددية والنظام الدولي القائم على القواعد، وتعزيز الالتزام بالتنمية الاجتماعية والبشرية، وتعزيز الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي بعد تفشي وباء كورونا، والتجارة والتكامل الإقليمي، كما تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز الشراكة مع المنطقة الأوسع نطاقا ولا سيما البحر الأحمر وغرب المحيط الهندي والنيل.

وذكر المجلس أن المساءلة المتبادلة ستكون حجر الزاوية في مشاركة الاتحاد الأوروبي، حيث يوجد فهم مشترك لمسؤوليات كل شريك وأولوياته وأهدافه الملموسة، وتطبيق لنهج فريق أوروبا، الذي أظهر أنه من خلال العمل الجماعي، يكون الاتحاد الأوروبي شريكًا قويًا في المنطقة.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads