البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مد مبادرة دعم السياحة الداخلية حتي 31 مايو الجارى

المصدر

قررت وزارتي الطيران المدنى والسياحة والأثار ، مد العمل بمبادرة دعم السياحة الداخلية حتي 31 مايو الجارى بدلاً من منتصف الشهر الحالى ، وذلك تشجيعاً للسياحة الداخلية وتزامناً مع فترة الأعياد والاجازات الصيفية.

ويأتى ذلك مع الإلتزام بنسبة الـ 50% من الطاقة الاستيعابية للفنادق وفقاً لضوابط التشغيل المقررة، والتأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية بكل المطارات والمتاحف والمواقع الأثرية والمطاعم والكافيتريات والفنادق والأتوبيسات السياحية.

وأوضح بيان صادر عن وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار، أن هذا القرار يأتى في إطار حزمة الإجراءات التشجيعية التي تقوم بها الحكومة لدعم قطاع السياحة والطيران والعاملين بهما بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية لدعم القطاع والعاملين به وتنشيط الحركة السياحية.

ويذكر أن أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب ثابتة بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة و الأسكندرية إلى الأقصر 1500 جنيه وإلى أسوان 1800 جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا 1800 جنيه، وإلى مرسى علم 2000 جنيه.

وتجدر الإشارة إلي أن المبادرة أطلقتها وزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار في شهر يناير الماضي وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذى عُقد برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020 وتم مدها مرة أخرى إلي 15 مايو، ثم تم مدها مؤخرا حتي 31 مايو الجارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك