البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرة البيئة تبحث مع ممثلى منظمة الفاو التعاون فى مجال الطاقة المستدامة

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، مع الدكتور عبد الحكيم واعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمى للشرق الأدنى وشمال افريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، سبل التعاون بين الطرفين فى المجالات البيئية المختلفة ، وذلك بحضور الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة فى مصر وعدد من قيادات وزارة البيئة وممثلى وزارات الخارجية والتعاون الدولى.

وتناول الإجتماع عرض بعض الموضوعات البيئية التى يمكن لمنظمة الفاو التعاون مع وزارة البيئة سواء على المستوى الوطنى أو الاقليمى أو الدولى من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وتقديم الدعم فيها.

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، عدد من الموضوعات التى يمكن التعاون فيها مع المنظمة كالتعاون فى مجالات التكييف والتبريد التى لدى مصر خبرات طويلة فيها وبحث مدى إمكانية تصدير تلك الخبرات الوطنية، مضيفة أنه يمكن التعاون ايضاً فى مجال الطاقة المستدامة أو إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث الحيوانات والتى لدى مصر تجربة متميزة فيه  ،حيث وصل عدد الشركات التى تعمل فى هذا المجال إلى 26 شركة.

وأوضحت أن وزارة البيئة تسعى دائماً للحفاظ على الموارد الطبيعية نظراً لمردودها على الناتج المحلى ولوجود تكلفة إقتصادية للتدهور البيئى تتسبب فى تكلفة مالية كبيرة تتعدى تكلفة الحفاظ على تلك الموارد.

وتناول الاجتماع التعاون لنشر قصص النجاح فى مجال الزراعة المستدامة ومجال الحد من هدر الغذاء والتكنولوجيات التى يمكن الاستعانة بها فى هذا المجال ، كما تم الاشارة الى مؤتمر الفاو  الإقليمي الـ 36 للشرق الادنى وشمال افريقيا المزمع عقده فى اوائل 2022 وأنه يمكن إستضافة حدث جانبى يختص بمجال التكيف مع تغير المناخ، التنوع البيولوجى، السلامة الاحيائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك