البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«النواب» يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمد 3 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء 27 أبريل، برئاسة المستشار حنفي جبالي على قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

ويبدأ تطبيق حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، طبقا لقرار رئيس الجمهورية، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق الخامس والعشرين من أبريل عام 2021، نظرًا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد.

وكانت اللجنة العامة استعرضت ما تضمنه القرار من أحكام بشأن إعلان حالة الطوارئ، وكذلك ما تضمنه بيان رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي الذي ألقاه أمام المجلس أمس الاثنين عن الأسباب التي دعت إلى إصدار قرار إعلان حالة الطوارئ.

وأشادت اللجنة بما ذكره رئيس مجلس الوزراء بالتزام الحكومة بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذي يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومي.

وأكدت اللجنة العامة أن إعلان حالة الطوارئ في ضوء ما تم بيانه هو إجراء ضروري لمواجهة الظروف الأمنية والصحية التي تمر بها مصر في المرحلة الراهنة.

ورأت اللجنة العامة، بعد تبادل الرأي والمناقشة، الموافقة على قرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتضمن بيان رئيس الوزراء أن الجميع يدرك حجم الجهد الذي تبذله الدولة للحفاظ على مقدراتها ولتحقيق التقدم في جميع المجالات رغم الأزمات والظروف الصعبة التي تمر بها مصر ويمر بها العالم أجمع، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك