البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«الرقابة المالية» تعلن تعديل القيمة العادلة لـ «سبيد ميديكال» و«برايم سبيد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عقد العديد من الإجتماعات مع المستشار المالي المستقل شركة إيجل للاستشارات المالية، بخصوص دراستى القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال، وشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، لإبلاغهم بالملاحظات فى ضوء ضرورة التوافق مع المعايير المصرية.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الخميس 22 أبريل، أن النتائج انتهت إلى تقدير القيمة العادلة بعد التعديل لشركة سبيد ميديكال بـ 3.04 مليار جنيه بسعر 2.75 جنيه للسهم الواحد، كما تقدر القيمة العادلة لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية بـ1.001 مليار جنيه.

وذكرت أنه بناءً عليه، تعادل قيمة شركة سبيد ميديكال المقيدة 3.04 مرة قيمة شركة برايم سبيد للرعاية الصحية.

وكانت إيجل قد حددت القيمة العادلة للشركتين ، قبل مراجعة الهيئة، بواقع 2.415 مليار جنيه لشركة سبيد ميديكال بسعر 2.18 جنيه للسهم الواحد، و1.823 مليار جنيه لشركة برايم سبيد للرعاية الصحية ، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لاستحواذ سبيد ميديكال على 100% من أسهم "برايم سبيد".

ورفض مجلس إدارة شركة سبيد ميديكال فى 4 أبريل الماضى، التقييم الخاص بالشركة حيث رأت الإدارة أنه لايعبر عن القيمة الحقيقية للشركة، موضحة أنه سيتم الإنتظار حتى صدور نتائج الربع الأول ليعكس التقييم القيمة الحقيقية للشركة فى حينه لما تراه الإدارة والمساهمين من عدم مطابقة القيمة للقيمة الحقيقية للشركة.

وقرر مجلس الإدارة ، استمرار قرار الاستحواذ علي برايم سبيد للرعاية الصحية وشرط اتمام العملية بموافقة الجمعية العمومية بنسبة 75% علي الأقل وباعتماد قيمة أعلي لشركة سبيد ميديكال تعكس نموها ، مؤكدة أن قرار الاستحواذ يقع في مصحلة الشركة ولكن بقيمة مرضية للإدارة والمساهمين.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ستتواصل مع المستشار المالي المستقل "شركة إيجل للاستشارات المالية"، وذلك لمراجعة دراستي القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكال، وشركة برايم سبيد للرعاية الصحية، للوقوف على مدى توافقهما مع المعايير المصرية للتقييم المالي للمنشآت.

ووقعت شركة سبيد ميديكال ، عقد الاستحواذ على شركه برايم سبيد للرعاية الصحية ، على أن يتم قيد قيمة الشركة بأرصدة دائنة لصالح البائعين بدون سداد نقدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك