البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: إسناد تشغيل وإدارة القطارات الجديدة لشركات عالمية

كامل الوزير وزير
كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ، أنه منذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتولي حقيبة وزارة النقل فقد وضع في مقدمة أولويات وزارة النقل الاهتمام بإعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا ، وكذلك إسناد عدد كبير من مشروعات الوزارة إلى شركات عالمية متخصصة في الإدارة والتشغيل لمدة محددة لتقديم أعلى مستوى من الخدمات ونقل الخبرات الحديثة الى الجانب المصري.

وجاء ذلك تعقيبا على ماتم  نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ضرورة الإستعانة بالخبرات الأجنبية في التشغيل والصيانة والاهتمام بالعنصر البشري.

وأشار الوزير إلي أنه تم التعاقد مع شركه RATP الفرنسيه لاداره وتشغيل الخط الثالث لمترو الانفاق ، كما تم التعاقد مع نفس الشركة لاداره وتشغيل القطار الكهربائي LRT "السلام - العاصمه الاداريه الجديده - العاشر من رمضان" ، كما أنه جاري التفاوض مع الشركات العالميه لاداره وتشغيل خطي مونوريل العاصمه الاداريه والسادس من اكتوبر وسيتم التفاوض مع الشركات العالمية لادارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنه - مرسى مطروح ، بالإضافة إلى أنه جاري التفاوض مع الشركات العالميه المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري.

ولفت إلى أن الاتفاق مع هذه الشركات العالميه يتضمن نقل الخبرات للجانب المصرى من خلال الاعتماد على العماله المصريه بنسبه لا تقل عن 90% في جميع المستويات الفنيه والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد والتي تبلغ 15 سنه.

وأضاف أنه تم التخطيط إلى إسناد أعمال التشغيل والادارة لعدد من القطارات الجديدة بالسكه الحديد إلى شركات عالميه متخصصه في الادارة والتشغيل ، خاصة أنه سيتم توريد 6 قطارات متكاملة من شركه تالجو الاسبانيه ، كما سيتم إسناد تشغيل عربات النوم الجديدة بواقع 200 عربة نوم والتي سيتم التعاقد عليها قريبا لإحدى الشركات العالميه المتخصصه في إدارة وتشغيل قطارات النوم.

وذكر أنه يجرى حاليا تحويل قطاع نقل البضائع بهيئه السكة الحديد إلى شركة مملوكة للدولة بالشراكة مع القطاع الخاص كمرحله تدريجية ، وكذلك جاري تحويل بعض ورش السكه الحديد المتخصصة في إصلاح الجرارات والعربات الى شركات وذلك لزيادة الانتاجيه ورفع مستويات الجودة.

وفيما يخص العنصر البشري المؤهل ، أكد وزير النقل على تنفيذ خطة لإنتقاء وأختيار وتدريب وتاهيل العناصر البشريه الحالية ، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير ومختلف وجديد كليا عما كان يتم قبل ذلك ، حيث تم إفتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديديه لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة وهذا المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانويه العامه ومن المخطط تخريج أول دفعه من هذا المعهد العام الحالي.

ويتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديده تماما تضمن الحصول على أفضل العناصر المتقدمة ، حيث يتم تدريب هذه العناصر الجديدة من المهندسين بالكليه الحربيه أما الفنيين فيتم تدريبهم في معهد ضباط صف المعلمين على أعلى مستوى كم يتم إعادة تاهيل وتدريب وتثقيف العناصر الحاليه بمعهد وردان للسكك الحديديه ومراكز التدريب المختلفه بجميع مناطق هيئه السكك الحديديه ، كما يتضمن أي تعاقد جديد مع الشركات الأجنبية بند خاص بالتدريب يتم فيه تدريب المهندسين والفنيين على تكنولوجيا المعدة الجديده سواء كانت جرارات أو عربات جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك