البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الصحة»: تجهيز أرض المعارض لتقديم لقاح كورونا لـ 10 آلاف مواطن يوميًا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم تجهيز وافتتاح 193 مركزاً لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا للمواطنين حتى الآن، وأضافت خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 14 أبريل، أنه يجري تجهيز أرض المعارض لتقديم اللقاح لعدد أكبر من المواطنين والعاملين في الجهات الحكومية مع تزايد الأعداد المتوافرة من اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وأشارت هالة زايد، إلى أن أرض المعارض ستصل الطاقة الاستيعابية لها إلى نحو 10 آلاف شخص يومياً، وتتضمن استراحة انتظار واسعة للمواطنين على مساحة 1500 متر مربع، تضمن التباعد وتقليل الكثافة، ويتم تجهيز 75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريقاً طبياً للموافقة المستنيرة، ونقطة إعطاء اللقاح.

وأعلنت الوزيرة، مد ساعات عمل مراكز تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا على مستوى الجمهورية بعد الإفطار إلى الساعة 10 مساءً، نظراً لظروف شهر رمضان.

وأكدت أهمية توعية المواطنين من خلال مشاركة المعلومات الصحيحة حول هذه الخطوة التي تزيد طمأنة المواطنين والحفاظ على صحتهم، من خلال التأكيد على عدم تأثير اللقاح على الصيام أو التسبب في إبطاله، كما أنه لا يضعف القدرة على استكمال الصيام، إلى جانب التأكيد أنه لا ينتج عنه أي أعراض جانبية غير مرغوب فيها.

وذكرت الوزيرة، أن تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال هذه المرحلة، يستوجب التزام المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وخصوصاً ارتداء الكمامة.

وتناولت وزيرة الصحة والسكان، موقف مصر من توصيات تقرير منظمة الصحة العالمية فيما يخص التعامل مع جائحة كورونا، في إطار تحقيق العدالة الصحية في منطقة الشرق الأوسط، والذي تضمن عدداً من التوصيات الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك