البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«التعمير والإسكان» يجرى السحب الأول على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب

حسن غانم
حسن غانم

يسعى بنك التعمير والإسكان جاهداً لغرس الوعي بثقافة الادخار، إيماناً منه بأن الوعي الادخاري يعزز من استقرار المجتمع ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي.


ومن هذا المنطلق تم إجراء السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب ذو الجوائز يوم الأحد الموافق 11-4-2021 بمقر بنك التعمير والإسكان الرئيسي تحت رعاية وزير التربية والتعليم وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وبحضور كل من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والتمويل العقاري والفروع ورئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز، وممثل وزارة التضامن الاجتماعي.
 
أكد حسن غانم أن البنك يؤمن بضرورة مساهمة جميع قطاعات المجتمع في تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى ثقافة ادخارية، وأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المالية بطرح برامج ادخارية وتوفير منتجات تتميز بتقديم جوائز لتحفيز الأطفال والشباب على الادخار.

وأضاف غانم أن قضية الشمول المالي تأتي على رأس أولويات وأنشطة بنك التعمير والإسكان، وإنه كان ولا يزال يقوم بدور ريادي في تفعيل الشمول المالي، ونشر الثقافة المالية والمصرفية بين كافة الشرائح والأعمار المختلفة، وذلك من خلال منتجات صممت لمختلف الفئات العمرية لتنمية الوعي الادخاري وتشجيع التعامل مع المؤسسات المصرفية.

وأكد وليد مطر حرص بنك التعمير والإسكان على رعاية هذا السحب بشكل دوري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من أجل تفعيل المشروع القومي للادخار والمساعدة في الحصول على شقة المستقبل كجائزة تحفيزية للشباب والأطفال. 

وأشار إلى حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من أجل شقة المستقبل، وذلك بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم، باعتباره أحد المهام الرئيسية للبنك لتعزيز الشمول المالي، الذي كان وما يزال للبنك دور الريادة في تطبيقه منذ ما يقرب من 22 عاما لزيادة عدد عملاء الجهاز المصرفي وخاصةً «الأطفال والشباب»، لإيمانه بأن تكوين المفاهيم والسلوكيات تتشكل منذ الصغر، وبهذا أصبح بنك التعمير والإسكان رائداً في مجال نشر الثقافة المالية لدى الأطفال والشباب.

موضحاً أن فكرة حساب الأطفال والشباب ذوي الجوائز تقوم على فتح حساب توفير باسم الطفل بحد أدنى 50 جنيها تشجيعاً للأطفال والشباب وتوعيتهم بقيمة الأموال، وتوجيه صرفها في مجالات تعود بالنفع على المدخر ومجتمعه، وعند وصول رصيد الدفتر إلى مبلغ 100 جنيه يدخل في السحب الدوري الذي يقام مرتين سنوياً تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ما يتيح فرص للربح بإحدى الجوائز الثلاث الكبرى.

كما أعرب الدكتور رضا حجازي عن تقديره وامتنانه بما يبذله البنك من اهتمام وجهود للعمل الدائم علي تطوير المشروع للبنك.

وأعلنت نتائج السحب الذي تم عقده تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي عن فوز كل من:  أحمد محمد أحمد محمد فرع مدينة نصر بالجائزة الأولى وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه، وفارس نبيه صادق عبده ربيع فرع أكتوبر حي سادس بالجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية قيمته 100 ألف جنيه، ومريم شريف زكريا الهندي فرع دمياط الجديدة بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمته 50 ألف جنيه.

كما تم تكريم الطلاب الفائزين بالسحب العام الماضي وتقديم شهادات التقدير وهدية تشجيعا لهم على الاستمرار في الادخار، إضافة إلى 425 جائزة نقدية أخرى تتراوح بين 1500 إلى 250 جنيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك