البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط بعد استهداف الحوثيين مواقع سعودية والطلب الصيني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء 13 أبريل، وأظهرت بيانات من الصين زيادة نمو واردات ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلى جانب توتر في منطقة الشرق الأوسط بعد أن قالت ميليشيا الحوثي الإرهابية إنها أطلقت قذائف على مواقع نفطية سعودية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتاً، بما يعادل 0.5%، إلى 63.59 دولاراً للبرميل، والعقود الآجلة للخام الأمريكي 28 سنتاً، أو 0.5ً، إلى 59.98 دولاراً للبرميل، وفق «رويترز».

وزادت صادرات الصين بأسرع وتيرة في مارس الماضي، في دفعة جديدة لتعافي البلاد الاقتصادي مع تنامي الطلب العالمي في ظل التقدم في التطعيم بلقاحات ضد كورونا في أنحاء العالم، بينما قفز نمو الواردات إلى قمة في 4 أعوام.

وقفزت واردات الصين من النفط الخام 21% في مارس من أساس مقارنة متدنٍ للفترة نفسها قبل عام، إذ كثفت شركات التكرير النشاط وسط قوة في الطلب على الوقود مع انحسار في جائحة كورونا.

وقال ستيفن إنز كبير محللي الأسواق العالمية لدى «أكسي»: «البيانات... تشير إلى تعاف محلي قد يكون أمراً إيجابياً  للطلب على البنزين، وارتفعت أسعار النفط نفسها بعد الإصدار».

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي، في حين من المرجح زيادة مخزونات البنزين ومنتجات التقطير، وفقا استطلاع رأي أولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك