البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي: التعافي الاقتصادي مقترن بسرعة توزيع لقاحات كورونا

 البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

قال البنك المركزى المصري، إن النشاط الاقتصادي ما زال يعكس تعافي اقتصادات الدول والقطاعات المختلفة، وإن كان بشكل متفاوت في ظل استمرارية تأثير انتشار جائحة فيروس كورونا، التي تلقي بظلالها على الآفاق المستقبلية.

وأوضح المركزى فى تقرير السياسة النقدية، أن مسار تعافي الاقتصاد العالمي يظل يعتمد بشكل كبير على مدى فاعلية وسرعة توزيع اللقاحات الخاصة بجائحة كورونا.

وأضاف أنه من المتوقع استمرار الأوضاع المالية الملائمة والداعمة للنشاط الاقتصادي على المدى المتوسط بالرغم من الارتفاع الملحوظ في عوائد السندات العالمية.

وارتفعت الأسعار العالمية للبترول والسلع الغذائية والسلع الأخرى، مسجلين أعلى مستوى لهم منذ انتشار جائحة كورونا ليرفع بذلك من حالة عدم اليقين حول المسار المستقبلي لأسعارهم.

وجاء ارتفاع أسعار البترول مدفوعا بالتطورات من ناحية العرض، في حين تأثرت أسعار السلع العالمية الأخرى بعوامل العرض والطلب معًا.

ومن المتوقع ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الغذائية الأساسية في 2021 مع المخاطر المحيطة المحتملة ناشئة من ارتفاع تكاليف الطاقة، وفقا للبنك الدولي، كما ارتفعت التوقعات الأسعار خام برنت المندرجة في النظرة المستقبلية للتضخم المحلي مقارنة بتقرير السياسة النقدية السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك