البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الضرائب» تكشف سر نجاح موسم الإقرارات الإلكترونية الأول للأفراد

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

قالت مها علي مسئول الإعلام بمصلحة الضرائب المصرية، إن الجميع بذل جهدا غير مسبوق لإنجاح موسم الإقرارات الضريبية الإلكترونيه الأول للأفراد، الذي نجح بجدارة رغم كثرة التحديات، فهو عام استثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معان.

وأضافت أن الجميع كان له مساهمة حقيقية في هذا الإنجاز الكبير، الذي يتماشى مع توجهات القيادة السياسية للتحول الرقمي والدفع الإلكتروني، إضافة إلى خروج هذا المشهد المبهر للموسم وكأن الشمس التى عادت لتضيء كل جوانب الحياة في مصر لم تنس منظومتها الضريبية أحد الأدوات السحرية في يد الدولة التي تطوعها لتنفق على التنمية والرخاء وتحسين الدخول وبناء الطرق.

ولفتت إلى أنه كان لوزير المالية الدكتور محمد معيط دورا كبيرا في تحريك كل فرد في المنظومة، تعليمات لا تتوقف على مدار الساعة، ودعم متواصل للبنية التكنولوجية، وحلول سريعة وعاجلة للاستفادة القصوى من الوقت، وندوات التوعية التي تخطت حاجز جائحة كورونا لتكون أونلاين.

وأوضحت أنه لا ننسى دور الدكتور  إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، على دعمه المتواصل ومتابعته لكافة الجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب ورضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الذي لم يتوان عن الاستجابة لطلبات المجتمع الضريبي وإنشاء نقاط اتصال وفرق دعم فني في كافة المناطق، ولولا دعمه وتشجيعه لموظفي المصلحة ما كان هذا الأداء المبهر الذي أدى لنجاح موسم الإقرارات الضريبية للأشخاص الطبيعيين إلكترونيا لأول مرة وأتوقع نجاحا مبهرا أيضا لموسم الإقرارات للأشخاص الاعتباريين، الذي سينتهي في 30 أبريل.
 
وذكرت أن ذلك يأتى إضافة إلى الدور الكبير الذي قام به مأموري مصلحة الضرائب وقياداتها وتم عقد 639 ندوة لنحو 16ألف ممول، وتم تلقى نحو 110 آلاف مكالمة على الخط الساخن من 1 يناير حتى 31 مارس، وتم إنشاء 20 مركز إرشاد ضريبي بالغرف التجارية في مختلف محافظات الجمهورية و20 منفذا بقاعة الخزانة العامة إضافة إلى تواجد فرق للدعم الفني المجاني في 227 مأمورية و29 فرعا للحاسب الآلي بمختلف المحافظات، إضافة إلى مبادرة السيارات المتنقلة.

وأشارت إلى أن الأبيات تلاحمت والسمفونية اكتملت والأداء أبهر الجميع وإني لأتقدم بكل معاني الشكر لوزير المالية لإتاحة الفرصة لنا لنكون أحد أفراد تلك الأوركسترا التي أبدعت ونستفيد من توجيهاته التي ما كان ليكتب لهذا الموسم النجاح بدونها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك