البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

بدء تلقي أوامر الاكتتاب بالطرح العام لـ «ماكرو كابيتال».. الأحد

 الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، بدء تلقي وتسجيل الأوامر لشريحة الطرح العام لشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية «ماكرو كابيتال» بالبورصة المصرية، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 أبريل الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 14 أبريل، وبسعر حده الأقصى 6.15 جنيه للسهم.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء 7 أبريل، أنه سيتم تحديد السعر النهائي بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم وفقاً لنظام الـBook Building، بالإعلان فى الصحف والافصاح بالبورصة بحد أقصى قبل غلق باب الاكتتاب العام بـ 3 أيام عمل ، يوم الاثنين 12 أبريل الجارى.

وأشارت إلى أنه سوف يتم غلق باب الاكتتاب لشريحة الطرح الخاص يوم الخميس الموافق 8 أبريل الجاري، وسوف يتم الإعلان والافصاح بالبورصة عن السعر النهائي للسهم يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس الثلاثاء ، إنه ليس لديها ما يمنع من نشر «نشرة الطرح» الخاصة بشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية «ماكرو كابيتال» بغرض بيع حد أقصى 264.513 مليون سهم بنسبة حتى 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر، بسعر حده الأقصى 6.15 جنيه عن طريق الطرح في السوق الثانوي.

واشترطت الهيئة، أن يقدم للبورصة قبل الطرح تعهدات بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لا تقل عن سنتين من تاريخ الطرح.

وكشفت نشرة الطرح، أن الشريحة الأولى «طرح عام» للجمهور وأشخاص طبيعيين أو اعتباريين غير محددين سلفا، لبيع 13.225 مليون سهم تمثل نسبة 5% تقريبا من عدد الأسهم المطروحة للبيع، التى تمثل نسبة 2.3% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وأشارت إلى أن الشريحة الثانية «طرح خاص للمستثمرين المؤهلين» وهم المؤسسات المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة والملاءة المالية في مجال الأوراق المالية، لبيع حد أقصى 251.287 مليون سهم تمثل نسبة 95% تقريبا من عدد الأسهم المطروحة للبيع ، التى تمثل نسبة 43.5% تقريبا من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وفيما يتعلق بالشريحة الثانية «الطرح الخاص» فسوف تقوم الشركة محل الطرح بإبرام اتفاقية مع مستثمر أساسى (Cornerstone Investor)، يتعهد بموجبها بالمشاركة في الطرح عن طريق الاكتتاب مباشرة أو عن طريق شركات تابعة أو شقيقة، في أسهم الطرح بمبلغ 13 مليون دولار بناء على سعر الطرح النهائي، بشرط الانتهاء من إجراءات الطرح قبل حلول يوم الجمعة 30 أبريل 2021 ، وعدم حدوث أي تغيرات جوهرية يكون لها تأثير سلبي على المركز المالي للشركة، كما أنه في حالة تجاوز تقييم الشركة - في إطار عملية الطرح- الحد الاستثماري المخصص من قبل المستثمر، يحق للمستثمر إنهاء تلك الاتفاقية.

ويبلغ إجمالي عدد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) 577.358 مليون سهم، فيما تبلغ القيمة العادلة للسهم والمعدة من قبل المستشار المالي المستقل بتاريخ 31 مارس 2021 مبلغ 6.18 جنيه للسهم الواحد.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية وافقت الأسبوع الماضى، على قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية «ماكرو كابيتال» برأس مال مصدر قدره 115.471 مليون جنيه موزع على 577.358 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 20 قرشاً للسهم الواحد ممثلة في إصدار واحد بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وأوضحت البورصة، أن ذلك يأتى طبقا لقواعد قيد وشطب الاوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 11 في 22-1-2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الاخص المادة 1 مكرر منها، مع عدم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة.

ويعد القيد كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدى الهيئة واستيفاء البنود «1 ، 2 ، 3» من المادة 7 من قواعد القيد ما لم يتم مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها.

كما وافقت اللجنة على أن تدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 5-4-2021 «أى بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل» علما بأن فترة انتهاء الإعلان يوم الأحد الموافق 4-4-2021 تنفيذا للبند 2 من المادة 6 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية على النحو التالي ( ص1) 577.358.500 سهم × 20 قرش = 115.471.700 جنيه.

وذكرت أنه تم تخصيص Ticker Symbol للشركة وهو MCRO.CA ، على أن يتم تسكين الشركة بقطاع «رعاية صحية وأدوية».

ونوهت إلى أن الشركة تلتزم بموافاة البورصة بكتاب شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي الذى يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقا لذلك نسبته أقل من 25% من أسهم رأسمال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة الـــــ 25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم، لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأس مال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك