البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: قضيتنا عادلة.. «واللي عمله ربنا مش هيغيره بشر»

جانب من افتتاح مجمع
جانب من افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

جدد الرئيس السيسي تحذيره بأن كل الخيارات مفتوحة لحماية حق مصر في المياه، وذلك بعد فشل الجولة الأخيرة من محادثات الكونغو بشأن مفاوضات سد النهضة.

قال الرئيس السيسي في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء 7 أبريل، خلال افتتاح «مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية»، إن مصر تسعى لاستغلال كل الفرص للاستفادة من المياه مهما كانت التكلفة.

وأكد الرئيس السيسي، التنسيق مع المسئولين في السودان حول هذا الملف الشائك (سد النهضة).

وأضاف أن «قلق المصريين مستحق فيما يخص المياه، وأن كل الخيارات مفتوحة، على الرغم من تأكيده أن خيار التفاوض مع إثيوبيا هو الأفضل، حول مسألة سد النهضة». 

وأكد السيسي «لم أغير حديثي بشأن حق إثيوبيا في التنمية، لكن بشكل لا يؤثر في حقوق مصر.. وتابع «بقول لأثيوبيا بلاش التعرض لنقطة مياه من مصر»، وشدد على احترام رغبة الشعوب فى التنمية بدون المساس بمصالح مصر المائية، قائلا: «نؤكد للعالم أن قضيتنا عادلة، وموقفنا شريف وسوف ينصرنا الله»، وأكمل: «اللي نزل المياه هناك ربنا واللي خلاها تيجي مصر ربنا، في مسار ربنا محدده، واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر».

وكانت الخارجية المصرية أكدت أمس الثلاثاء 6 أبريل، التنسيق مع الخرطوم في ملف سد النهضة، كما أوضح وزير الري السوداني اليوم الأربعاء أن الوفد المصري دعم المقترح السوداني حول تعيين مراقبين دوليين لهذا الملف العالق منذ سنوات.

وأعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان بعد اجتماع كينشاسا أمس الثلاثاء،  رفضها الدخول في «اتفاق من شأنه أن يصادر حقوقها المشروعة حاليا وفي المستقبل بشأن استغلال النيل»، وفق البيان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك