البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«قطاع الأعمال» تطرح 1700 فدان بنظام الشراكة مع القطاع الخاص

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تقدم الدعم المطلوب للقطاع الخاص للنهوض بصناعة التطوير العقاري.

وأضاف خلال كلمة ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على هامش مؤتمر أخبار اليوم العقاري، اليوم الأحد 4 أبريل، تحت عنوان «نتعاون للمستقبل»، أن طرح 75% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير كان بداية النهضة الجديدة لسوق المال والبورصة المصرية عام 1997، ومنذ نحو 6 سنوات تم التعاقد مع شركة سوديك لتطوير 650 فدانا في مدينة نيو هليوبليس، وتطرح الشركة الآن 1700 فدان بنظام الشراكة مع القطاع الخاص الأجنبي والمصري.

وكشف أنه تم التعاقد مع شركة سعودية لتطوير فندق شيبرد والتعاقد مع مجموعة طلعت مصطفى لتطوير فندق في الأقصر بطاقة 400 غرفة، وهناك مشروع آخر لتطوير 525 ألف متر لتقديم خدمات سياحية وفندقية.

ونوه أن الوزارة مهتمة بالشراكة فهناك 250 مبنى تاريخيا في قلب القاهرة التاريخية مملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية، ويتم طرح عدد آخر من المباني على القطاع الخاص لتطوير بلوكات بالكامل للحفاظ على ثروة تاريخية لن تتكرر، وكلها فرص متاحة للقطاع الخاص للاستثمار بها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك